الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يلتقي الوفد البرازيلي ويبحث معه تقييم زيارته لفلسطين

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 12:16 )
رام الله- معا- انهى الوفد البرازيلي زيارته للاراضي الفلسطينية حيث عقد جلسة تقيمية مع المهندس مازن غينم وكيل وزارة الحكم المحلي وذلك بعد انتهاء جولته التشخيصية للاراضي الفلسطينية لتحديد الاحتياجات والمشاكل التي تعاني منها الهيئات المحلية في فلسطين.

واكد المهندس غنيم خلال لقائه للوفد البرازيلي عن شكر وتقدير الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للبرازيل حكومة وشعباً على الدعم الذي تقدمه الحكومة البرازيلية للشعب الفلسطيني وكذلك للموقف السياسي الذي تقفه البرازيل في مناصرة قضايا الحق الفلسطيني.

واضاف المهندس غنيم ان وزارة الحكم المحلي على جاهزية كاملة لتقديم كل ما يلزم بهدف تفعيل علاقات التعاون مع البرازيل خاصة في مجال دعم الهيئات المحلية وان الوزارة تنتظر الدارسة التشخيصية التي سيعدها الوفد البرازيلي من اجل تحديد مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

من جهة اخرى عبّر اعضاء الوفد البرازيلي عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الحكم المحلي وعلى الضيافة والبرنامج الذي اعدته الوزارة بهدف انجاح زيارة الوفد، حيث اكدوا ان هدف الزيارة كان من اجل عمل دراسة تشخيصية تهدف الى تحديد الجوانب التي من الممكن للبرازيل ان تقدم من خلالها المساعدات للهيئات المحلية خاصة في مجال بناء القدرات والقطاع الصحي والنفايات الصلبة والتخطيط العمراني واضافوا ان مجال التعاون وآلياته ستتضح معالمها في القريب العاجل من خلال البدء في صياغة علاقات تعاون مشترك ما بين وزارة الحكم المحلي ووزارة المدن البرازيلية.

يذكر ان وزارة الحكم المحلي قد استضافت وفداً برازيلياً من وزارة الخارجية ووزارة المدن البرازيلية والممثلة البرازيلية لمدة اربعة ايام تم خلالها وضع برنامج زيارات ميدانية للوفد للاطلاع من قرب عن واقع البنى التحتية للهيئات المحلية حيث قام الوفد ايضاً بزيارات لعدد من وزارت السلطة الوطنية.

وقد حضر اللقاء التقيمي من جانب الوزارة كلاً من توفيق البديري وباسم حدايده وعبد الكريم سعيد.