الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام الدفاع المدني يترأس اجتماعا لمدراء الإدارات التخصصية والمحافظات

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- ترأس اللواء ركن إبراهيم عطياني صقر مجاهد مدير عام الدفاع المدني هذا اليوم اجتماعا ضم جميع مدراء الإدارات التخصصية والعامة ومدراء المحافظات في جهاز الدفاع المدني لمراجعة مخطط إستراتيجية الدفاع المدني والخطة العامة للسنوات الثلاث القادمة.

وبحث الاجتماع عددا من القضايا الهامة والتي تتركز على كيفية تفعيل دور الدفاع المدني في المجتمع الفلسطيني وكيفية الرقي به إلى أعلى المستويات المقبولة عالميا.

وأشار اللواء مجاهد إلى أن الجهاز شكل مجموعة عمل لدراسة الوضع الحالي للجهاز بما يشمل إمكانياته الحالية وقدراته البشرية ومن ثم تحديد الأهداف التي يجب ان يضعها الجهاز نصب عينيه، ووضع استراتيجية عمل لكيفية الوصول الى هذه الاهداف خلال السنوات القادمة من خلال تحديد الاحتياجات على الصعيد المادي والكادر البشري على حد سواء وتصميم خطة عمل متكاملة، حيث تحدد ان هذا الاجتماع والاجتماعات اللاحقة سوف تركز على هذ الخطة لاستكمالها والشروع في تطبيقها ابتداء من مطلع عام 2009.

واكد الاجتماع ان استراتيجية الدفاع المدني مرتبطة بشكل كامل مع استراتيجية السلطة الوطنية ضمن خطة الاصلاح والتنمية وخطة اصلاح وتنمية الاجهزة الامنية.

وبناء على هذه الخطة فقد حددت استراتيجية الدفاع المدني شعارها بعبارة (الدفاع المدني خدمة الشعب وخدمة الوطن).

كما تمت الاشارة الى ان مسودة الخطة استغرق اعداداها ستة شهور وقد اشترك في اعدادها جميع المراكز والادارات، وهي خطة تتوافق تماما مع قانون الدفاع المدني لعام 1998، وعلى ذلك فإن هذه الخطة محمية بالقانون وهي ملزمة به كذلك.