الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الصحة بنابلس تمهل رياض الأطفال مدة أسبوعين لتطبيق شروط الصحة والسلامة

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 10:20 )
نابلس- معا- قررت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة نابلس اعطاء مهلة اسبوعين لكافة الروضات في المحافظة لتطبيق شروط الصحة والسلامة قبل البدء بتطبيق اجراءات الإغلاق للمخالفين.

وجاء هذا القرار خلال اجتماع عقدته اللجنة امس في المحافظة مع مسؤولة رياض الاطفال في مديرية التربية والتعليم ومسؤولة حضانات الاطفال في الشؤون الاجتماعية، وذلك لمناقشة موضوع شروط الصحة والسلامة العامة في رياض الاطفال وخاصة بعد الحادث الذي وقع قبل عدة ايام وراح ضحيته طفل صغير في المدينة نتيجة عدم الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة في رياض الاطفال فيما يخص وسائل النقل.

ونظمت مديرة الادارة العامة للشؤون العامة في نابلس عنان الاتيرة اجتماعاً مع مدير التربية والتعليم جنوب نابلس في بلدة حوارة،يرافقها وفد من المحافظة وممثلي من وزارة الشؤون الاجتماعية والدفاع المدني ومكتب العمل والصحة في المحافظة، بالاضافة الى مدير دائرة السير وطاقمه.

وحضر الإجتماع رئيس بلدية حوارة ورئيس قسم رياض الاطفال في المديرية،وجاء هذا الإجتماع الاجتماع لمناقشة آلية مراقبة رياض الاطفال والحضانات ووسائل النقل المستخدمة في نقل الطلاب.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على البدء بجولات تفتيش على رياض الاطفال المرخصة للتـأكد من استمرارها في استيفاء شروط الترخيص والشروط الصحية والبيئية وشروط السلامة العامة، كما وتم الاتفاق على اعطاء الرياض غير المرخصة مهلة اسبوعين للمباشرة باجراءات الترخيص حيث سيتم بعد ذلك اغلاق اي روضة او حضانة غير مرخصة، وسيتم الزام اصحاب هذه الروضات والحضانات على التوقيع على تعهد رسمي من المحافظة بعدم استخدام اي حافلة لنقل الاطفال غير مرخصة وتحميلهم كافة المسؤوليات القانونية.