الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتضامنة اللبنانية ناتالي ابو شقرا تحث الشبان العرب على القدوم للتضامن مع غزة

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 15:47 )
غزة- معا- حثّت المتضامنة اللبنانية في قطاع غزة القادمة على السفينة القطرية كافة شبان وشابات البلدان العربية على تحدي قياداتهم وسلطات بلدانهم والقيام بخطوات تضامن فردية مع اهالي قطاع غزة المحاصرين والقدوم للقطاع على سفن كسر الحصار.

وقالت ابو شقرا في لقاء مع "معا" إن قرار قدومها لغزة يأتي انطلاقاً من ايمانها بقوة الحق الفلسطيني وعدالة قضية الشعب الفلسطيني متسائلة بتعجب : "لكل وطنه.. للنملة وطنها وللسلحفاة وطنها وللأرنب وطنه إلا الفلسطيني ليس له وطن".

وانتقدت الناشطة المجتمعية ابو شقرا الصمت العربي وما وصفته بتخاذل القادة العرب عن نصرة الشعب الفلسطيني والصمت امام الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة، وقالت: "اين الديمقراطية مما يجري في قطاع غزة وهل يقبل العربي في دول الخليج والأوروبي في اوروبا والأميركي في الولايات المتحدة الأميركية ان يرى احباءه واقراباءه يعيشون بالظلام ويموتون جراء نقص الأدوية والحصار؟".

ونفت ابو شقرا في سؤال لـ "معا" قيام المخابرات الاسرائيلية بتفتيش قارب كسر الحصار الذي قدم لغزة مؤكدة أن ذلك لم يتم في لارنكا حيث كانت السفينة تنتظر ركابها، مشيرة الى ان قوارب الاحتلال احاطت بالسفينة القطرية التي أقلّت 13 متضامنا للقطاع وقامت بالطلب من في السفينة بتسليمهم الناشطين الاسرائيليين على متن السفينة موشيه الدار ونيتا غولان إلا ان المتضامنين رفضوا هذا الطلب واصروا على الوصول جميعا لغزة.