الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجمة داوود تستنفر 200 سيارة إسعاف عشرات الصواريخ تسقط في عسقلان والنقب الغربي

نشر بتاريخ: 24/12/2008 ( آخر تحديث: 24/12/2008 الساعة: 15:50 )
بيت لحم- معا- سقط منذ ساعات صباح اليوم الاربعاء اكثر من 40 صاروخا وعشرات قذائف الهاون على بلدات ومواقع اسرائيلية في محيط قطاع غزة من بينها صاروخي "غراد" سقط إحداهما في مدينة عسقلان، موقعة عدداً كبيراً من الاصابات بالهلع واضرار مادية ببعض المنازل والممتلكات.

وعلى اثر تصاعد الموقف الميداني اعلنت نجمة داوود الحمراء حالة التأهب في المناطق المحيطة بقطاع غزة وجهزت 200 سيارة اسعاف للتدخل في حال الحاجة لنقل الجرحى.

وذكرت مصادر اسرائيلية ان احد الصواريخ سقط قرب معسكر للجيش الاسرائيلي قريب من مدينة عسقلان دون ان يوقع اصابات، كما سقط صاروخ اخر على منزل في بلدة اسرائيلية قرب المدينة، وآخر بالقرب من ملعب احدى المدارس، مما ادى الى وقوع حالات من الهلع واضرار مادية.

وتبنت كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب ابو علي مصطفى المسؤولية عن اطلاق الصواريخ، قائلة انها رد على اقدام اسرائيل على قتل 3 فلسطينيين في شمال القطاع ليلة امس، ومواصلة عدوانها وحصارها على الفلسطينيين.

وقالت القسام انها اطلقت اليوم 40 صاروخا من طراز قسام، وصاروخين من طراز "غراد" على عسقلان وسديروت بلدات النقب الغربي، مهددة بتوسيع ما وصفتها عملية" بقعة الزيت" وادخال آلاف جديدة من الاسرائيليين في دائرة النار ردا على ما وصفته "حماقات الاحتلال".

وأكدت حركة حماس بأن قصف كتائب القسام للبلدات الاسرائيلية، يأتي في اطار الدفاع عن الشعب الفلسطيني، داعية قوى المقاومة الفلسطينية والأذرع العسكرية استمرار المقاومة والرد على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بكل حزم.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة في بيان وصل "معا": "إن اسرائيل تتحمل تبعات ما تشهده الاراضي الفلسطينية من تدهور".

من جانبها تبنت سرايا القدس اطلاق 7 صواريخ من طراز قدس على مدينة عسقلان وسديروت، قائلة انها رد على جرائم الاحتلال.

كما اعلنت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ "صمود" قصير المدى على موقع صوفا العسكري شرق خان يونس ظهر اليوم.