اختتام دورة فن الاتصال لنقابات الصناعات الغذائية في سلفيت وقلقيلية

نشر بتاريخ: 24/12/2008 ( آخر تحديث: 24/12/2008 الساعة: 14:54 )
نابلس-سلفيت-معا- اختتمت عصر اليوم الأربعاء دورة في فن الاتصال لنقابات الصناعات الغذائية في كل من سلفيت وقلقيلية والتي جرت لمدة يومين في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال سلفيت.

وبدأ اليوم الأول من الدورة ومن قبل المدرب النقابي عمر النجار ومنسق التثقيف العمالي في محافظة قلقيلية والذي تناول في الدورة أهداف الاتصال وعناصره وأنواعه ومعوقات الاتصال الفعال والاتصال الفعال والذاكرة وطرق التعلم واهم مهارات الاتصال.

وفي نهاية اليوم الأول من الدورة تم توزيع أوراق لتقييم اليوم الأول حيث ثمن النجار حضور واهتمام المشاركين.

وفي اليوم الثاني تناول المدرب النقابي ابراهيم طه كيفية إدارة الاجتماعات بشكل فعال حيث تطرق إلى الدعوة للاجتماع وعمل جدول الأعمال ومعوقاته ومن يقوم بكتابة محضر الاجتماع وتم توزيع حالة للعصف الذهني من قبل المشاركين، ومن ثم تم تقسيم الحضور إلى مجموعات لدراسة كل حالة وكل مشكلة، وجرى في نهاية اليوم الثاني تقييم الدورة من قبل المشاركين.

وأعرب المشاركين عن سعادتهم بالدورة والتي عمت على زيادة وعيهم ومعرفتهم بأصول وفنون الاتصال وعقد الاجتماعات.

وثمن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في سلفيت محمود البر المشاركة الفعالة من الحضور وجهود المدربين من قبل النقابين في قلقيلية وبين أن الورشة هي ضمن الخطة المركزية لدعم نقابة الصناعات الغذائية في الوطن وهي مخصصة للهيئات الإدارية وتهدف لرفع مستوى الهيئات وزيادة وعيهم بالأمور التي تتعلق بهيئاتهم.