ستضم سخصيات اكاديمية واجتماعية وسياسية: الرئيس محمود عباس يعلن الاربعاء القادم قائمة فتح لخوض الانتخابات التشريعية

نشر بتاريخ: 09/12/2005 ( آخر تحديث: 09/12/2005 الساعة: 22:17 )
غزة-معا- اكدت مصادر فلسطينية مطلعة ان اللجنة العليا لاختيار مرشحي حركة فتح للانتخابات التشريعي، بدأت باختيار الاسماء والشخصيات الفلسطينية، التي ستمثل الحركة في الانتخابات المرتقبة،في الخامس والعشرين من الشهر القادم.

واوضحت تلك المصادر أن الرئيس عباس رئيس اللجنة العليا لاختيار المرشحين، سيعلن القائمة النهائية لمرشحي الحركة يوم الاربعاء القادم الرابع عشر من الشهر الجاري وهو اليوم الاخير لاستقبال اسماء المرشحين .

ويرى مراقبون ان من شأن الاعلان عن قائمة فتح في اليوم الاخير من حق الترشيح قطع الطريق على عناصر في الحركة لتقديم طلبات ترشيحهم كمستقلين للانتخابات بعد ان يكتشفوا خلو القائمة من اسمائهم .

واكدت تلك المصادر ان قائمة فتح ستضم شخصيات اكاديمية واجتماعية وسياسية تحظى باحترام الشارع الفلسطيني اضافة الي بعض الذين تأكد فوزهم في الانتخابات التمهيدية للحركة في الضفة وغزة.

وعلم ان الاسير مروان البرغوثي احد قادة فتح ومحمد دحلان وزير الشؤون المدنية المستقيل وسمير المشهراوي وابو ماهر حلس سيتصدرون قائمة فتح المنوي الاعلان عنها.

واكد الدكتور نبيل شعث نائب رئيس الوزراء عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان الاعلان عن قائمة الحركة لن يكون قبل 14 الشهر الجاري.

واشار شعث الي ان اختيار مرشحي فتح يعتمد على استطلاعات للرأي اجرتها جهات مختلفة اضافة الي اخذ التوازنات الجغرافية والديمغرافية بعين الاعتبار.

يذكر إن التحالفات والقوائم التي اعلنت عنها حركة حماس وضمت العديد من الشخصيات المستقلة اثارت قلقا لدي دوائر فتح مما دفع بالحركة الي التفكير في اجراء تحالفات مناطقية وعائلية ودعم مستقلين مساندين للحركة.