الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي من داخل زنزانته يدعو كافة الفصائل لاطلاق مؤتمر وطني للحوار خلال الاسبوعين القادمين

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 03/01/2009 الساعة: 12:39 )
بيت لحم - معا - دان القائد الاسير مروان البرغوثي، أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية العدوان الهمجي الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكداً في رسالة إلى الشعب الفلسطيني، أن هذا العدوان يأتي بهدف تدمير قطاع غزة، ومعاقبة الشعب الفلسطيني على صموده في وجه الحصار، واستغلال حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية، وبهدف تحقيق مكاسب انتخابية في إسرائيل على حساب الدم الفلسطيني.



ودعا البرغوثي من زنزانته الفصائل الفلسطينية كافة إلى إطلاق مؤتمر وطني للحوار الشامل خلال الأسبوعين القادمين رداً على العدوان والمجازر، ومن أجل تحقيق المصالحة الوطنية أكراماً لدماء الشهداء.



وحيا البرغوثي في بيان وصل معا نسخة منه صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة والقدس وفي الشتات، وحيا الهبة الجماهيرية الفلسطينية في أراضي الـ67 والـ 48، كما دعا الشعوب العربية إلى المزيد من التكاتف، مؤكدا على ضرورة التحرك العربي الرسمي وعلى أعلى المستويات بمساندة الشعب الفلسطيني في نضاله وكفاحه في سبيل الحرية والعودة والاستقلال، وإنهاء العدوان والاحتلال.



وأكد أن إنهاء حالة الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية والعودة إلى وثيقة الوفاق الوطني وإعادة اللحمة للوطن والشعب وللسلطة وللقيادة والعودة للاحتكام للشعب الفلسطيني هو أفضل وأقصر الطرق لمواجهة العدوان الإسرائيلي.