الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر تناشد المواطنين للتبرع بالدم

نشر بتاريخ: 30/12/2008 ( آخر تحديث: 30/12/2008 الساعة: 14:42 )
طولكرم- معا- قادت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في محافظة طولكرم، حملة للتبرع بالدم، بالتعاون مع مستشفى الدكتور ثابت ثابت " الحكومي "، ومؤسسة فلسطين المستقبل، ومستشفى المقاصد، ونقابة الطب المخبري، ومختبرات المدينة، وجمعية أصدقاء المريض، في خطوة منها للتضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ولإرسال الدم من خلال "بنك الدم " والجهات المختصة الى القطاع.

وفتح باب التبرع عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الاربعاء، وسط إقبا من قبل المواطنين، وبشكل خاص طلبة جامعتي خضوري والقدس المفتوحة، وكلية الزراعة التابعة لجامعة النجاح الوطنية، ومدراء المؤسسات الحكومية والأهلية، ومدراء الأجهزة الأمنية، وعلى رأسهم محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، والعميد مصباح البابا قائد منطقة طولكرم.

وتوزع متطوعو الهلال الأحمر في الأقسام المختلفة لجمعية الهلال، وبشكل رئيس في غرف تسجيل المتبرعين، وغرف التبرع بالدم، وسط تعاون كبير فيما بينهم والمواطنين المتبرعين.

وقالت حنان حنون، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر في طولكرم، ان هذه الحملة للتبرع بالدم، جاءت للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني المحاصر والذي ترتكب بحقة المجازر الوحشية في قطاع غزة، وحتى نخفف ولو الشئ البسيط عنهم.

واوضحت ان الكثير من المتبرعين يتوافدون منذ ساعات الصباح الى الجمعية، مما شكّل ضغطاً كبيراً، مشيرة الى ان الجمعية وعقب مضي اربع ساعات من التبرع اعلنت عن وقفها لإستقبال متبرعين جدد، وذلك لإعادة ترتيب الحملة، وإستئنافها من جديد.

وأشارت حنون، ان هذه الحملة تاتي بالتزامن مع إحتفال الهلال الاحمر بالذكرى الأربعين لإنطلاقته في كافة أرجاء العالم، وذلك لخدمة الإنسانية.

بدوره، أشاد محافظ طولكرم بالحضور الكبير للمتبرعين، مؤكداً ان الشباب الفلسطيني ما زال يؤمن بقضيته العادلة، وهو متمسك بها، ويقف اليوم للتضامن مع اهله في قطاع غزة، وللتخفيف من معاناته المستمرة.

واضاف محافظ طولكرم، ان حملة التبرع بالدم، التي نظمتها جمعية الهلال الأحمر اليوم، يجب أن تستمر وتتوسع، وان المواطن الفلسطيني بتبرعة يقّدم أدنى شئ في سبيل نصرة الاهل في القطاع.