الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 200 شاب فلسطيني من القدس والخط الاخضر منذ بدء العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 30/12/2008 ( آخر تحديث: 30/12/2008 الساعة: 15:21 )
بيت لحم- معا- منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة خرج العديد من المواطنين للتعبير عن تضامنهم مع القطاع والتظاهر ضد العدوان في اكثر من مدينة فلسطينية داخل الخط الاخضر كذلك في القدس الشرقية ومحيطها.

وبحسب ما ورد في صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الثلاثاء فان الشبان رشقوا الشرطة وحرس الحدود بالحجارة والزجاجات الفارغة في البلدة القديمة وفي شعفاط وراس العمود والطور خلال الايام الثلاثة، ونتيجة لذلك اصيب 20 من الشرطة وحرس الحدود اصابات بسيطة.

وعلى اثر استمرار التظاهرات قامت الشرطة الاسرائيلية بالتعاون مع الشاباك وحرس الحدود وكذلك قوات المستعربين بحملة اعتقالات في منطقة القدس حيث تم اعتقال 93 شابا فلسطينيا حتى اليوم.

وبحسب نفس المصدر فان الشرطة وحرس الحدود سيقومون بالتصدي لاي محاولة للتظاهر في القدس وسوف تستمر الاعتقالات وتقديم الشبان الى المحكمة.

ولم تقتصر الاحداث على القدس بل طالت المدن والبلدات العربية داخل الخط الاخضر حيث تم اعتقال 107 شبان حتى الان وصرح احد قادة الشرطة في الشمال شمعون كورن "اننا سنعمل ضد من يخل بالامن بصفر من الصبر".

وذكرت الصحيفة ان الشرطة الاسرائيلية في الشمال شكلت وحدة شرطية للتعامل مع المتظاهرين والتصدي لكل من يحرض على التظاهر وبحسب اوساط شرطية ليدعوت انهم لم يتفاجئوا من التظاهرات التي جرت في الشمال ولن الشرطة لن تسمح نهائيا بذلك.

واضاف المصدر ان الشرطة تعتبر الاحداث في الشمال في معظمها ردة فعل من بعض الشبان دون تحريض وهناك القليل من التحريض الذي تحقق به الشرطة كذلك تقوم بالتواصل مع القيادات في الشمال لمنع استمرار الاحداث وتطورها وبحسب الشرطة فان العديد من اللقاءات كانت نتائجها ايجابية.