الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلمي تستنكر المجازر الاطفال والمؤسسات التعليمية في القطاع

نشر بتاريخ: 30/12/2008 ( آخر تحديث: 30/12/2008 الساعة: 15:10 )
رام الله- معا -استنكرت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي اليوم الثلاثاء، مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين والمؤسسات التعليمية والأكاديمية في القطاع.

وذلك خلال اعتصام تضامني نظمه المكتب الحركي فرع وزارة التربية والتعليم العالي، بمشاركة كافة المستويات الإدارية وعلى رأسهم الوزيرة العلمي ووكيل الوزارة والوكلاء المساعدين والمدراء العامين وغيرهم.

ولفتت العلمي إلى أن الوزارة ستعمل على رفع دعوى قضائية على الاحتلال الإسرائيلي من خلال جامعة الدول العربية، والمؤسسات والمنظمات الحقوقية لاستهدافها الطلبة الأطفال والمؤسسات العلمية.

وحملت العلمي الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية المجازر الحاصلة بحق أهل القطاع ومؤسساته، داعية إلى ضرورة توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة هذا العدوان على قطاع غزة، وضرورة التمسك بالدور العربي الهام في القضية الفلسطينية.

كما دعا المكتب الحركي فرع وزارة التربية والتعليم العالي، في بيان وصل "معا" نسخة عنه، إلى تركيز الجهود الوطنية والعربية والدولية على وقف العدوان والمجازر الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والعمل على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكد البيان بأن مصلحة الشعب الفلسطيني تتمثل في وقف العدوان واستعادة الوحدة الوطنية واستقطاب كل أشكال الدعم والمساندة السياسية والمادية من قبل كل الدول والأطراف العربية والدولية، مشددا على أن أي توتير مفتعل للعلاقات مع المحيط العربي يساهم في تخفيف مسؤولية حكام إسرائيل، فضلا عن إضعاف التضامن العربي الرسمي والشعبي مع قضية الشعب الفلسطيني.