السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "إتحاد" تدين العدوان على غزة وتطالب بحماية الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/12/2008 ( آخر تحديث: 30/12/2008 الساعة: 15:08 )
قلقيلية- معا- أدانت جمعية أصدقاء وخريجي جامعات ومعاهد رابطة الدول المستقلة في فلسطين (اتحاد) "المجازر الدموية وحرب الإبادة" التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق قطاع غزة.

وأكد د. سعيد أبو عباه رئيس مجلس إدارة اتحاد "أن المحرقة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي وإرهاب الدولة المنظم مجزرة وجريمة نكراء تضاف إلى سجل الاحتلال الإسرائيلي الدامي المشبع بدماء الأطفال والنساء والمواطنين العزل من أبناء شعبنا".

وطالب مؤسسات الحقوق الدولية والمؤسسات الإنسانية العاملة في الأراضي الفلسطينية أخذ دورها وفضح ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأن تبادر لإيقاف "المحرقة" التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة.

كما دعا المجتمع الدولي للتدخل العاجل والفوري لوقف العدوان المتواصل بحق ابناء قطاع غزة وإدانة جرائم الحرب التي تمارسها حكومة الاحتلال وملاحقتها عبر القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وتوفير الحماية الدولية للشعب وفقا لاتفاقية جنيف وممارسة الضغط على الاحتلال لوقف مجازره وإلزامه بتطبيق قرارات مجلس الأمن والقوانين الدولية ذات الصلة.

كما دعا أبو عباه فصائل العمل الوطني الفلسطيني إلى التوحد واللحمة وإنهاء حالة الانقسام الداخلي للتصدي لجرائم الاحتلال وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.