الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للإتصال يقرر إرسال شاحنات اغاثة لغزة

نشر بتاريخ: 01/01/2009 ( آخر تحديث: 01/01/2009 الساعة: 18:51 )
الخليل - معا - قرر المركز الفلسطيني للإتصال والدراسات التنموية في مدينة الخليل وبالتنسيق مع صندوق التنمية الدولي إرسال شاحنات محملة بالمواد الطبية والإغاثية الطارئة إلى الأسر الفلسطينية التي تضررت من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأتي هذه الخطوة استجابة سريعة لإحتياجات ونداءات أهلنا في قطاع غزة .

وقالت مديرة المركز الفلسطيني في مدينة الخليل فداء أبو تركي : بأننا نعمل وكاستجابة للاحتياجات الطارئة للأهل هناك فقد قررنا تنفيذ هذه الحملة والتي ستنفذ بالشراكة والتمويل ما بين صندوق التنمية الدولي والمجتمع المحلي والمتبرعين الفلسطينيين من كافة شرائح المجتمع حيث قرر صندوق التنمية تمويل 75% من قيمة الحملة.

مضيفة : بأننا ننسق هذه الحملة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وسيتم إبلاغ الهلال الأحمر الفلسطيني عن أولويات الإحتياجات الطبية الطارئة للمستشفيات في قطاع غزة .

و أشارت إلى أنه سيتم تنسيق الحملة مع هيئات ومؤسسات محلية أخرى ترغب في المشاركة فيها ،وتحدثت مصادر المركز وصندوق التنمية الدولي أن المواد الغذائية والطبية سترسل عبر المعابر الإسرائيلية وفي حالة منع الإسرائيليين لها سيقوم صندوق التنمية الدولي والمركز الفلسطيني بإرسال الشاحنات المحملة بالمواد الطبية عبر معبر رفح وبالتنسيق مع الحكومة المصرية والجهات الفلسطينية المسؤولة .