الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام صوت الحرية أيمن القواسمي يحذّر من إنفجار الوضع داخل السجون الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 10/12/2005 ( آخر تحديث: 10/12/2005 الساعة: 20:09 )
الخليل - معا- صرح مدير عام إذاعة صوت ومنبر الحرية في محافظة الخليل والمرشح المستقل لإنتخابات المجلس التشريعي القادمة ، أيمن القواسمي " أبو جهاد " لشبكة معاً الإخبارية بأن الأسرى والمعتقلين داخل السجون الإسرائيلية يعيشون ظروفاً إعتقالية صعبة للغاية .

تصريحات " القواسمي " هذه جاءت خلال إتصال هاتفي مع مراسلنا في الخليل، حيث أكّد من خلاله ، بأن رسائل عديدة قد وصلته من داخل السجون الإسرائيلية تشرح الوضع الحالي للأسرى داخل السجون من تدهور في الأوضاع المعيشية ، ومن كافّة النواحي الحياتية .

كما وأضاف " القواسمي " بأن محافظات الوطن عامّة ومحافظة الخليل خاصّة هي محافظات منكوبة إعتقالياً ، حيث أن أكثر من 9000 آلاف أسير فلسطيني يقبعون داخل المعتقلات الأسرائيلية من ضمنهم أكثر من 1900 معتقل من محافظة الخليل وحدها ، مشيراً الى أن إدارة السجون تعمل ومنذ بضعة أشهر على إستحداث وإفتتاح أقسام جديدة داخل المعتقلات لإستيعاب الكم الهائل من المعتقلين الجدد .

هذا وقد حذّر " القواسمي " في معرض حديثه من إنفجار الوضع داخل السجون الإسرائيلية مستذكراً الإعتداءات الإجرامية التي إرتكبت بحق أسرى معتقل ( عوفر ) لمدينة رام الله المحتلة شمال الضفة الغربية بسبب الإنتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق الأسرى والمعتقلين ، كذلك الأسيرات والأشبال والمرضى وكبار السن .