السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تنشيء غرفة عمليات لمتابعة أخر التطورات الصحية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/01/2009 ( آخر تحديث: 02/01/2009 الساعة: 23:35 )
بيت لحم -معا- قالت وحدة العلاقات العامة والأعلام، أن وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي سيتوجه السبت إلى العاصمة الأردنية عمان من اجل اللقاء بوفد لبناني مكونا من ثلاثة وزراء هم وزير الصحة د. جواد خليفة، ووزير الشؤون الاجتماعية د. ماريو عون ووزير الدولة د. خالد القباني، الذين سوف يقدمون مساعدات طبية عاجلة إلى الشعب الفلسطيني تتكون من أدوية ومستلزمات طبية لا سيما في ضوء النقص الحاصل لدى المراكز الصحية في قطاع غزة والتلميحات الإسرائيلية إلى استمرار الهجوم وما يتطلبه ذلك من إبداء الجاهزية على أعلى المستويات .



إلى ذلك قررت وزارة الصحة إقامة غرفة عمليات مركزية في مكاتبها بمدينة رام الله وذلك من عدد من الإدارات العامة فيها وكذلك عدد من المؤسسات المحلية والدولية من الهلال والصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية وعدد من مؤسسات الأمم المتحدة ذات العلاقة .



وسيناط بغرفة العمليات متابعة آخر التطورات الميدانية في قطاع غزة من حيث متابعة كافة المعلومات عن القطاع الصحي من كافة الجوانب، كالتي تتعلق بالجرحى والشهداء وكذلك توفر الأدوية والمستلزمات الطبية والعمل الفوري لسد أي نواقص ، هذا إضافة إلى تنسيق كافة المساعدات العربية والدولية وإخراج جرحى العدوان من القطاع ومتابعة أمورهم في البلاد التي توزعوا عليها .



وكانت دائرة التعاون الدولي بوزارة الصحة قد عقدت الأسبوع الماضي لقاء موسعا برئاسة وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي بحضور كافة مقدمي الخدمات الصحية ، إضافة إلى معظم الدول المانحة والمؤسسات التي تعني بالمجال الصحي ، حيث خرج الاجتماع بعدد من التوصيات والتي كان إنشاء غرفة عمليات واحدة منها .