السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطواقم الطبية تعاهد القيادة والشعب على الاستمرار بتقديم واجبها الوطني

نشر بتاريخ: 02/01/2009 ( آخر تحديث: 03/01/2009 الساعة: 00:20 )
بيت لحم -معا- عاهدت الطواقم الطبية الفلسطينية، الرئيس محمود عباس والحكومة والشعب الفلسطيني على الاستمرار في تقديم الواجب الوطني تحت كافة الظروف ولا سيما الظروف الصعبة الأخيرة التي تمر بها المحافظات الجنوبية للوطن .



جاء ذلك خلال رسالة بعثها عدد من الأطباء والممرضين وعدد من المهن الصحية العاملين في عدد من مستشفيات قطاع غزة إلى وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي عاهدوا خلالها الرئيس عباس والحكومة الفلسطينية برئاسة د. سلام فياض والشعب الفلسطيني بعمومه على الاستمرار بأداء واجبهم بكل حرفية وإخلاص تحت أي ظرف جنبا إلى جنب مع كافة أبناء الشعب الفلسطيني دون كلل أو ملل .



وجاء في الرسالة :" إننا وإذ نقف اليوم في هذا الظرف التاريخي ربما الأسوأ من حيث حجم العدوان وفظاعة الإجرام، إلا أننا وكواجب وطني منا ، آثرنا أن نترك بيوتنا وأطفالنا وان نكون في الخندق المشرف الأول نحمي شعبنا ونقف كما عرفتمونا دوما متفانين ناكري الذات لصالح هذا الشعب العظيم الذي ضحى ولا زال في سبيل قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ".



وقال د. جمعة السقا مدير العلاقات العامة والإعلام بمجمع الشفاء الطبي في غزة أن توجيه هذه الرسالة للقيادة وللشعب الفلسطيني في هذا الوقت بالذات ، وتحت هذا الظرف الخطير والدماء التي تنزف، إنما يدل على حجم المسؤولية التي يضطلع بها الأطباء والعاملون بالقطاع الصحي في القطاع، وذلك كرسالة وحدة ورجاء من اجل أن تكاتف كافة الجهود لغاية توحيد كافة الرؤى والمواقف السياسية الفلسطينية تحت مظلة واحدة ، مؤكدا أن ما يجمع الشعب الفلسطيني اكبر بكثير مما يفرقه ، لا سيما في هذه اللحظات التاريخية المؤلمة.



هذا وأكد د. السقا على شكر الطواقم الطبية للأشقاء العرب والدول التي أرسلت مساعدات عاجلة ولا سيما الشقيقة مصر على الدور الكبير والمميز التي تقوم به ما ناحية استقبال جرحى القطاع أو تنسيق دخول المواد الطبية للقطاع .