الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الامريكية تواصل تقديم المساعدات لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/01/2009 ( آخر تحديث: 03/01/2009 الساعة: 15:09 )
الخليل- معا- تواصل حكومة الولايات المتحدة الامريكية، ومن خلال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)، بإيصال الإمدادات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

فخلال الأسبوع الممتد من 29 كانون الأول، قدمت الـ USAID موادا طبية وغذائية ضرورية، الى مرافق الرعاية الصحية في قطاع غزة، بما فيها الحقن والأنابيب والقفازات وأفلام الاشعة السينية، وخيوط الحرير للغرز، بالاضافية الى اغطية وفرشات ومخدات وبطانيات، حيث تواصل الـ USAID العمل مع المنظمات الدولية العاملة في القطاع لتقديم مساعدات إضافية الى مرافق الرعاية الصحية في غزة.

كما تواصل توفير المساعدات الغذائية من خلال برنامج الغذاء العالمى (WFP) لدعم ما يقارب 20 الف من الأسر الفلسطينية غير اللاجئة في غزة، وذلك بتقديم مجموعة الأغذية الأساسية الخمس، ومنها الدقيق والخضروات، كل شهرين.

ومنذ 28 كانون الاول قام برنامج الأغذية العالمي وشريكها الجهة المنفذة (CHF) بتوزيع ما يقرب من 720 طن من السلع الغذائية للمستفيدين من برنامج الـ USAID في القطاع، حيث يوجد حاليا 1350 طن إضافي جاهز للتوزيع في قطاع غزة في حال سنحت الظروف الأمنية بذلك.

كما تقوم لـ USAID بتوزيع 18 الف كيلو غراما من الأغطية البلاستيكية لتغطية النوافذ المحطمة وللمساعدة في الوقاية من البرد، وسيوزع 100 الف كيلو غراما اضافيا منها في غضون الأيام المقبلة.