الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

علاوة اضافية لموظفي دائرة الإحصاءات العامة

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 13:53 )
بيت لحم- معا -أقر وزير التخطيط والتعاون الدولي تعليمات بصرف علاوة إضافية لموظفي دائرة الإحصاءات العامة، وذلك بموجب نظام موظفي دائرة الإحصاءات العامة والصادر بمقتضى المادة (20) من قانون الإحصاءات العامة رقم (8) لسنة 2003.

واوضح مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور حيدر فريحات انه تم منح كافة الموظفين في دائرة الإحصاءات العامة علاوة إضافية عامة نسبتها (15%) من الراتب الأساسي الإجمالي، أما بالنسبة لشاغلي الوظائف الفنية في الدائرة والممارسون لها، فتم منحهم علاوة إضافية خاصة بين (30%) إلى (50%) بحسب سنوات الخبرة في الدائرة وحسب معايير محددة أهمها المؤهل التعليمي والمسمى الوظيفي والتخصص العلمي.

وأضاف بأن الهدف الرئيسي لمنح هذه العلاوة هي لتحفيز الموظفين في الدائرة خاصة أصحاب الوظائف الفنية لبذل المزيد من العطاء ولتحسين المستوى المعيشي لهم والحد من ظاهرة هجرة الكفاءات المتخصصة التي تعاني منها الدائرة.

ومن الجدير بالذكر ان دائرة الإحصاءات العامة قد رفعت إلى مجلس الوزراء مسودة قانون عصري للإحصاءات يتم بموجبها إعطاء صلاحيات اكبر للدائرة ومرونة أكثر في الأمور المالية والإدارية، للتماشي مع الممارسات العالمية، ولجعل الأجهزة الإحصائية تتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، حيث من المتوقع إقرار القانون الجديد قبل منتصف عام 2009.