الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية في الخليل تعلن الإضراب الشامل يوم غد

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 14:27 )
الخليل- معا- أعلنت القوى الوطنية في محافظة الخليل الإضراب الشامل يوم غد الاثنين، تزامناً مع عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث موضوع العدوان الإسرائيلي على غزة، ويشمل الإضراب كافة المرافق والمؤسسات الحكومية والأهلية والجامعات باستثناء المدارس.

وقررت القوى إقامة خيمة اعتصام اعتباراً من صباح يوم الاثنين 5/1 الساعة العاشرة صباحاً أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في المدينة تكون بمثابة خيمة قيادة موحدة لفعاليات جماهيرية يتم التوافق عليها.

ودعت القوى في بيان وصل"معا" نسخة عنه مختلف قطاعات الشعب المهنية إلى التحرك الاحتجاجي والتوجه بمسيرات إلى خيمة التضامن، وإلى تنظيم أكبر حملة تضامن من قبل أفراد كل قطاع مهني في المحافظة مع نظرائهم أفراد نفس القطاع من الأهل في غزة.

كما ودعت إلى رفع الشعارات والأعلام الفلسطينية فقط وترديد الهتافات الوحدوية خلال كل الفعاليات الداعية لوقف العدوان الإسرائيلي، وعدم الانجرار إلى ما من شأنه توتير الأجواء الداخلية وحرف الفعاليات عن مسارها الصحيح الموجه ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ذات السياق أعلنت القوى رفضها لتكرار محاولات توتير الأجواء الداخلية واستفزاز أفراد قوى الأمن ورشقهم بالحجارة من قبل عدد من المشاركين في فعاليات التضامن، معتبرة أن رد أجهزة الأمن على هذه الممارسات جاء مبالغا فيه ويخلق فجوة ما بين المواطن والأجهزة.

وأعلنت دعمها لحملة جمع التبرعات العينية التي شرعت بها مؤسسات المجتمع الأهلي في المحافظة، داعية القوى الوطنية إلى تركيز كل الجهود والطاقات لأبناء الشعب الفلسطيني بمختلف انتماءاتهم على وقف العدوان والمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، والعمل على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.