الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بحوث الطاقة في جامعة النجاح الوطنية يختتم ورشة عمل حول التعاون بين الجامعة والصناعة

نشر بتاريخ: 11/12/2005 ( آخر تحديث: 11/12/2005 الساعة: 12:54 )
نابلس- معا- اختتم مركز بحوث الطاقة في جامعة النجاح الوطنية ورشة العمل التي عقدها بتاريخ 6-7/12/2005 حول تعزيز التعاون بين الجامعة والصناعة في مجال البحث والتقنية، بالتأكيد على أهمية الاستفادة من خبرة الدول الأوروبية في مجال تعزيز التعاون بين الجامعة والصناعة.

وكانت الورشة قد نظمت بتمويل من برنامج Tempus (الاتحاد الاوروبي) وبالتعاون مع جامعات الخليل وجامعة Alicante في اسبانيا، وجامعة Saarlandes في ألمانيا، وحضرها مندوبون عن المؤسسات والشركات ذات العلاقة إضافة لممثلين عن وزارة التجارة والصناعة، وتناول الخبراء الألمان والاسبان المشاركون في الورشة موضوع التعاون بين الجامعة والصناعة من مختلف جوانبه.

هذا وقد رحب الأستاذ سائد ابو حجله مدير دائرة العلاقات العامة بالحضور، مشيداً بالدور الذي تلعبه الجامعة في مجال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص وخاصة الصناعية منها.

وفي كلمته أكد الأستاذ الدكتور ماهر النتشه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية على دور الجامعة في مجال البحث العلمي فمنذ تأسيسها عملت بجدية على تطوير قدراتها في البحث العلمي والتقني، وذلك وفقا لخطتها الاستراتيجية في التحول إلى قاعدة علمية في فلسطين، وأشار أن الجامعة تهتم بتطوير العلاقة بينها وبين القطاع الصناعي والتكنولوجي من أجل توفير فرص العمل للخريجين، وفي ختام كلمته شكر القائمون على مشروع Tempus لرعايتهم لهذه المشاريع والنشاطات.