الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جنين تحذر من كارثة بيئية اذا واصلت اسرائيل اغلاق طريق مكب النفايات جنوب المدينة

نشر بتاريخ: 11/12/2005 ( آخر تحديث: 11/12/2005 الساعة: 13:10 )
جنين- معا- حذرت بلدية جنين شمال الضفة الغربية اليوم الاحد من كارثة بيئية بسبب منع سلطات الاحتلال البلدية من كب النفايات بسبب الحصار المشدد الذي تفرضه على المدينة واغلاق الطريق المؤدي الى مكب النفايات التابع للبلدية.

ودعا مروان الزعيبي المدير العام في بلدية جنين المؤسسات الدولية والحقوقية الى الضغط على سلطات الاحتلال لفتح الطريق المؤدي الى مكب النفايات الواقع جنوب المدينة.

وأكد الزعيبي أن قوات الاحتلال اغلقت الطريق منذ مساء امس بكميات كبيرة من الاتربة ومنعت سيارات نقل النفيات من الوصول الى المكب.

وأضاف الزعيبي في حديث لـ "معا" ان حجم النفايات التي تصدرها مدينة جنين يوميا تبلغ 15- 20 طناً, مشيرا الى أن عدم تمكن البلدية من طرحها خارج المدينة سيؤدي الى كارثة بيئية, ويهدد بانتشار الامراض والاوبئة والحشرات والقوارض الضارة كالفئران والجرذان.

ورأى الزعيبي أن البلدية ستجد نفسها مضطرة الى حرق النفايات المتراكمة في محيط المدينة بعيدا عن التجمعات السكنية في حال واصلت سلطات الاحتلال رفض فتح الطريق المؤدي الى المكب.

واضاف "حاليا نجري اتصالاتنا عن طريق الارتباط العسكري الفلسطيني للسماح لنا بكب النفايات" مجددا دعوة المؤسسات الدولية المعنية بذلك ان تضغط على اسرائيل".