المنظمات الأهلية تستنكر قصف مقر اتحاد لجان الرعاية الصحية في غزة

نشر بتاريخ: 05/01/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2009 الساعة: 11:19 )
نابلس- سلفيت - معا - تستنكر شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، قصف الاحتلال الاسرائيلي مقر اتحاد لجان الراعية الصحية في مدينة غزة فجر اليوم الاثنين، ما ادى الى تدمير مقر الاتحاد وثلاث عيادات متنقلة، والحاق الضرر بعدد من المنازل المجاورة وبمقر الشبكة.

واكدت الشبكة بأن استهداف مقر اتحاد لجان الرعية الصحية، وهي احدى المؤسسات التي تقدم الخدمات الصحية والاجتماعية، تأتي ضمن ما اسمته بجرائم الابادة والقتل والتدمير التي تقوم بها حكومة الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته، معتبرة بأن على المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية الانسانية ان تتدخل لوقف وملاحقة مرتكبي هذه الجرائم من قادة الاحتلال الاسرائيلي وتقديمهم الى محاكم دولية كمجرمي حرب.

كما دانت الشبكة استهداف الاحتلال لسيارات الاسعاف والطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة والهلال الاحمر الفلسطيني، والذي اسفر عن استشهاد عدد من الطواقم الطبية وتدمير سيارات الاسعاف، مطالبة بتدخل كافة الجهات الدولية للضغط على دولة الاحتلال من اجل وقف اعتداءاتها على المؤسسات الصحية وطواقم الاسعاف.

واشادت بدور المؤسسات الصحية وكافة الطواقم الطبية التي تعمل على مدار الساعة من اجل تقديم الخدمة واسعاف الجرحى والمرضى، بالرغم من استهدافهم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي والنقص الحاد للمستلزمات الطبية والادوية.