الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة بيت لحم تتم استعداداتها لتنظيم أعياد الميلاد للطوائف الشرقية

نشر بتاريخ: 05/01/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2009 الساعة: 17:25 )
بيت لحم- معا- بحث مدير شرطة محافظة بيت لحم العقيد عبد الجبار برقان مع مدراء الإدارات والمراكز والأقسام في شرطة يبت لحم، الاستعدادات التي تجريها الشرطة لتوفير الأجواء الملائمة لعيد الميلاد الذي تحتفل به الطوائف التي تسير وفق التقويم الشرقي، وناقش الأخطاء التي حدثت خلال العيد السابق وتعليماته بخصوص بعض الاقتراحات وشكاوى بعض المواطنين من تصرف وأداء بعض رجال الشرطة.

ووجه العقيد برقان رسالة إلى مواطني محافظة بيت لحم وزوار وحجاج مدينة السلام مهد المسيح ( عليه السلام) يهنئ فيها أبناء الطوائف المسيحية متمنياً لهم عيداً آمناً وسعيداً وان يعيده الله عليهم بظروف وأحوال أفضل وقد تحققت آمال الشعب الفلسطيني بالوحدة الوطنية والحرية والتخلص من الاحتلال ومآسيه ومجازره وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس بقيادة الرئيس محمود عباس.

ويفيد العقيد عبد الجبار برقان أن الشرطة أكملت استعداداتها لتنفيذ تعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية لاستقبال عيد الميلاد المجيد وذلك يوم الثلاثاء 6/1/2009. وعليه أعلن الاستنفار الكامل لشرطة محافظة بيت لحم جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية الأخرى. وستقوم الشرطة بتخفيف الإجراءات المعتادة بسبب إعلان السلطة ورؤساء الكنائس عن إلغاء كافة الاحتفالات وظواهر البهجة بالعيد وعدم خروج الفرق الكشفية وإطفاء أنوار الزينة في ساحة وشوارع المهد. وسيتم في ساحة المهد استقبال النائب البطريركي لطائفة السريان في الأراضي المقدسة الساعة: 8:30 صباحاً وسيتم استقبال مطران طائفة الأقباط الأرثوذكس الساعة: 10:00 صباحا واستقبال بطريرك الروم الأرثوذكس الساعة: 11:30 صباحاً كذلك استقبال مطران طائفة الأحباش في الأراضي المقدسة الساعة: 15:30 عصراً. ومرافقة متواضعة للمواكب من مدخل بيت لحم الشمالي مرورا بشارع المهد وشارع النجمة(رأس فطيس) وصولاً لساحة المهد.

وأعلنت الشرطة أنها ستقوم ببعض الإجراءات كما حصل بالأعياد السابقة بإغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة. وسيحظر وقوف المركبات بكافة أنواعها من مفرق البرادايس وحتى مفرق البناشر (المحطة المركزية) على كلا الاتجاهين، كذلك من منطقة السينما مروراً بالسوق القديم ومنطقة فندق ستار.

وبخصوص المركبات القادمة من الخليل باتجاه رام الله وأريحا وبالعكس تواصل سيرها عبر طريق مستعمرة افرات- تقوع- زعترة- جسر بيت ساحور- العبيدية او سلوك طرق عبر بيت ساحور- منطقة الخليفات- واد معالي- شارع الصف- شارع الجبل- ارطاس- برك سليمان- النشاش. أما بخصوص المركبات القادمة من الخليل إلى بيت لحم سيكون موقفها في محطة الباصات المركزية مروراً بشارع الكركفة. أما المركبات القادمة من الشمال (رام الله، أريحا، العيزرية وأبو ديس والريف الشرقي سيكون موقفها كالمعتاد في محطة الباصات المركزية.

وطلب العقيد عبد الجبار برقان من المواطنين والمحتفلين تفهم إجراءات الشرطة والتعاون من أجل تسهيل وصول المواكب والحجاج المحليين والأجانب.