الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة تحذر من تفاقم الكارثة الانسانية في غزة

نشر بتاريخ: 05/01/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2009 الساعة: 16:48 )
رام الله- معا - حذرت الإغاثة الدولية في فلسطين من تفاقم الكارثة الانسانية في غزة في اعقاب الاجتياح البري الذي ينفذه الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة، الامر الذي زاد من معاناة السكان وتشريد عشرات الالاف من الاطفال والنساء والشيوخ من بيوتهم سعيا وراء اماكن اكثر امنا.

كما وطالبت الاغاثة الدولية جميع الجهات الدولية والرسمية، التدخل لوضع حد لمأساة الاهالي والسماح لعبور المساعدات الانسانية الى قطاع غزة وتسهيل عملية نقلها داخل القطاع.

واوضح عباس ملحم، مدير الاغاثة الدولية في فلسطين، بأن جهودا حثيثة تبذلها الاغاثة الدولية بالتعاون مع العديد من المؤسسات والهيئات الدولية لتنسيق جهود المساعدات الانسانية وضمان وصولها الى العائلات المحتاجة هناك، الا ان القيود التي تفرضها اسرائيل على الارض تعيق هذه الجهود.

واضاف ملحم ان الاغاثة الدولية قامت بتوزيع مساعدات طبية عاجلة الى قطاع غزة من خلال التعاون مع المؤسسات الشريكة كخطوة اولى، وهناك مساعدات اخرى تحتوي على اسعافات اولية وكميات اخرى من النايلون سيتم توزيعها لتغطية نوافذ البيوت التي تضررت بفعل القصف والتدمير في خطوة تهدف الى حماية الاطفال والعائلات الفلسطينية من البرد القارس في هذا الفصل من السنة.

كما توجهت الاغاثة الدولية بنداء عاجل الى جميع الهيئات الدولية والعربية والمحلية لمضاعفة جهودها الانسانية لنصرة الاهالي في القطاع للتخفيف من حجم المعاناة الانسانية، معربة عن استعدادها التام للتعاون في هذا المجال.