الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد الاوروبي يلتقي سلام فياض ويؤكد على وقف اطلاق النار

نشر بتاريخ: 05/01/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2009 الساعة: 21:53 )
رام الله-معا- ضمن جولة لوفد الاتحاد الاوروبي التقى د.سلام فياض مساء وفد الاتحاد الاوروبي في مقر رئاسة الوزراء برام الله اليوم، بعد زيارته لمصر واسرائيل ولاحقا في لمقر الرئاسة برام الله.

وقال د.سلام فياض في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع الوفد الاوروبي، لقد كان محمور اجتماعنا اليوم عن الوضع المأساوي في قطاع غزة، وخاصة الازمة الانسانية في القطاع، فان هناك المئات من القتلى والمئات من الجرحى، وهناك العديد من الناس الذين فقدو مقومات الحياة فمنهم من لا يستطيع الحصول على المياه النقية، ومنهم بلا مأوى ومنهم من يعيش في مأوى غير آمن فقد تركوا للبرد والمرض .

وأضاف اننا كلنا فلسطينيين وأوروبيين نتفق ان هذه ليست ازمة بشرية فمن أجل ذلك من الضرورة القصوى ان تتوقف اطلاق النار، ونحن نتطلع الى اجراءات من مجلس الامن في الامم المتحدة بوقف اطلاق النار فورا.

ومن جانبه قال وزير الخارجية التشيكي" كارل شوارزينبرك" بعد تطور الاوضاع وجد الاتحاد الاوروبي نفسه في صدد ارسال وفد تابع للحكومة الى المنطقة فنحن نعرف مدى صعوبة الوضع ونحن نحاول المساعدة باسرع وقت ممكن لوقف اطلاق النار، وان اكثر الامور اهمية هو وقف اطلاق النار ولاحقا نستطيع الجلوس لحل الازمة ولكن حاليا الهدف الرئيسي هو وقف اطلاق النار.