الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تنسيقي لمشاريع تابعة لوزارة الاشغال

نشر بتاريخ: 05/01/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2009 الساعة: 20:21 )
البيرة -معا- عقد اليوم الاثنين اجتماع عمل بين وزارة الأشغال العامة والإسكان ومكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع UNOPS في مقر الوزراة في البيرة، ومثل الوزارة المهندس فائق الديك وكيل مساعد الشؤون الفنية وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة، ومثل UNOPS ماون الكالوتي ويزن عيدة.

واتفق الجانبان على عقد اجتماع تنسيقي فني بخصوص المشاريع التي بالأمكان العمل فيها من القطاعات ذات الاختصاص للوزارة بحيث يكون على مستوى وزير الأشغال العامة والإسكان ومدير UNOPS.

واستعرض خلال الاجتماع مجالات عمل الوزارة في قطاع الطرق والمباني العامة والإسكان، ودور المانحين في هذه القطاعات حيث تقدم الصناديق العربية بإدارة البنك الإسلامي للتنمية تمويلا في قطاع الطرق الذي يعاني عمليا من عزوف المانحين.

وتم التركيز على اهتمام الوزارة بتحديد استراتيجية واضحة في التعامل مع قطاعات عمل الوزارة خصوصا أن قطاع الطرق يعتبر مدخل للتنمية الشاملة وأساس قطاع النقل في فلسطين، وهو قطاع يتداخل مع كافة القطاعات الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والاستثمارية.

وتم التركيز في المباني العامة على مشروعي إعادة بناء مقار المقاطعات كجزء من خطة الأصلاح والتنمية الحكومية كمدخل لتوفير الأمن والنظام، وبناء مجمع الوزارات في رام الله بحيث يضم سبعة وزارات وهيئات حكومية وتصل كلفته التقديرية إلى 45 مليون دولار.

من جهته أوضح ممثلي UNOPS القطاعات والمشاريع التي تشملها عمل المكتب وضرورة تحديد مجالات التعاون مع الوزارة من خلال الاجتماع التنسيقي المتخصص.