الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يطالب جميع الفصائل بالوحدة ويؤكد ان شعبنا لن يرفع الراية البيضاء

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 08/01/2009 الساعة: 10:27 )
رام الله- معا- طالب احمد قريع رئيس دائرة المفاوضات في السلطة الفلسطينية، جميع الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية بالمشاركة والعمل الجدي من أجل الوحدة الوطنية.

جاء ذلك اثناء زيارة احمد قريع لخيمة الاعتصام مع أهالي قطاع غزة في رام الله اليوم الثلاثاء، وأضاف قائلا:"لا بد من الاشارة ان هذا العدوان الذي يجري ضد اهالي قطاع غزة، لا يزيد الا الانقسام والتمزق للشعب الفلسطيني"، مؤكدا بأن الشعب الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء للاستسلام، مطالبا المجتمع الدولي ومجلس الامن والعرب بأن يكون لهم موقفا حقيقيا وصادقا تجاه ما يحصل في قطاع غزة، واجبار اسرائيل بوقف عدوانها على غزة والانسحاب منها.

بدوره قال عبد الرحيم ملوح نائب الامين العام في الجبهة الشعبية:" لنوحد كل قواتنا من اجل مواجهة الاحتلال الاسرائيلي تحت شعار وقف العدوان الذي يستهدف كل الشعب الفلسطيني"، مؤكدا بان الشعب الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء، وآن الاوان من اجل الوحدة ولم الصف الفلسطيني للدفاع عن قطاع غزة.

وشدد قيس أبو ليلى النائب في البرلمان الفلسطيني على ضرورة الاستجابة لهذه الدعوى في كل مكان، داعيا كل الاطر الوطنية على توحيد القوى والقيادة لصد العدوان في كل جوانبه، قائلا:" آن الاوان لوضع الخلافات جانبا لادارة هذه المعركة، هذا ما تتطلبه مصلحة الشعب دون ابطاء وانهاء الرواسب الذي خلقتها حالة الانقسام، وبعدها يمكن ان يتاح الوقت للحوار الوطني".

كما توجه المعتصمون بمشاركة النواب والقادة السياسيين، الى مسيرة انطلقت من مقر الاعتصام وجابت شوارع المدينة واستقرت على دوار المنارة، رفع فيها المتظاهرون علم فلسطين وطالبوا بوقف العدوان الاسرائيلي عن القطاع.