الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو الإحصاء يتبرعون بمئات الأغطية الشتوية لصالح الأسر المحتاجة بغزة

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 16:44 )
رام الله- معا- تبرع موظفو الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بمئات الأغطية الشتوية لصالح الأسر المحتاجة في قطاع غزة كخطوة تضامنية منهم وإدراكاً منهم أن الواجب الوطني يحتم عليهم ذلك، وضرورة الوقوف جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لإبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقال د.لؤي شبانة رئيس الإحصاء الفلسطيني أن الإحصاء الفلسطيني وموظفيه ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قاموا بتقديم العديد من المساعدات العينية ولا سيما القيام بحملة للتبرع بالدم خلال الأسبوع الماضي من خلال التنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية ومستشفى رام الله الحكومي، بالإضافة إلى المشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات التضامنية، انطلاقا من الحملة التضامنية الكبرى التي تقوم بها المؤسسة الإحصائية وموظفيها نحو أهالي قطاع غزة.

وأضاف د.شبانه أن قيام موظفي الإحصاء بالتبرع المادي لشراء الأغطية الشتوية لصالح الأسر المحتاجة في قطاع غزة يدل على عمق التلاحم والتضامن الفلسطيني الفلسطيني وعلى وحدة الشعب شاكراً كافة الموظفين على هذه الخطوة والعمل الإنساني، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني لنقل هذه الأغطية لقطاع غزة وتوزيعها على الأسر المحتاجة. يذكر أن حملة التبرع بلغت 700 غطاء شتوي بتكلفة إجمالية حوالي 32,000 شيقل.

واستنكر رئيس الإحصاء الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، داعيا إلى وقف العدوان على القطاع وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني، مناشدا جميع السكان الفلسطينيين بالوقوف صفا واحدا لمواجهة هذه الهجمة.

من جهة أخرى أضاف د.شبانه أن الإحصاء الفلسطيني سيكون جنباً إلى جنب مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية في كافة الفعاليات والأنشطة التي ستنظم تعبيرا عن الدعم والتضامن مع شعبنا في قطاع غزة، مضيفاً أن الجهاز سيقوم بذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لمعرفة ما سيحتاجه قطاع غزة من مساعدات حتى نتمكن من المساهمة في ذلك.

ودعا أبناء الأسرة الإحصائية كافة أطياف الشعب الفلسطيني إلى التوحد ضد هذه الهجمة لان الوحدة هي الطريق الأوحد لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.