لجنة المتابعة العربية تعلن عن اجراءات تضامنية خلال الايام القادم

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 18:40 )
الناصرة -معا- عقدت السكرتارية المصغّرة للجنة المتابعة العليا للجماهير العربيّة في إسرائيل اجتماعًا لها، يوم امس في مكاتب اللّجنة في الناصرة، وفقًا للقرارات السّابقة ولمواكبة التّطورات والمستجدات المتعلقة بالحرب والعدوان الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، إلى جانب تقييم الإجراءات الاحتجاجية التي قامت بها الجماهير العربيّة خلال الأيام الأخيرة، ولإتخاذ القرارات حول الخطوات الاحتجاجية الجماعية الموحدة المشتركة والقطرية في هذا الصّدد.

وأكّد المجتمعون على الموقف الوحدويّ الجماعيّ للجماهير العربيّة الفلسطينيّة وقياداتها في البلاد، في إدانة ورفض المجزرةِ الإسرائيليّة المتواصلة والمتصاعدة ضد شعبنا في غزة، واعتبارها جرائم حرب بحقّ المدنيين الفلسطينيين تستهدف وجودهم وحقوقهم الوطنيّة وإرادتهم، والمطالبة بوقف هذه الحرب الإجرامية فورًا وفتح المعابر ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ووجه المجتمعون تحياتهم إلى الشّعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده، لا سيما في قطاع غزة، حيث يواجه العدوان الحربي الإسرائيلي بإرادة قوية وصمودٍ أسطوريٍّ، ودعوا إلى ضرورة مواجهة ومقاومة العدوان بوحدة وطنيّة شاملة، في إطار رؤية فلسطينيّة إستراتيجية تحمي المشروع الوطني الفلسطيني، وتحافظ على الوجود والحقوق الوطنيّة المشروعة للشّعب الفلسطيني.

كما حيّت سكرتارية لجنة المتابعة العليا، الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، وحيَّت وحدة وموقف ونضال هذه الجماهير، كما تجلَّى ذلك في المظاهرة القطريّة الموحدة في مدينة سخنين يوم السبت الماضي (09/1/3)، حيث شكّلت محطة تاريخية في مسيرة الجماهير العربية منذ عام 1948، وكما تجلّى ذلك في مظاهرة تل أبيب، مساء السبت الماضي، والتي شارك فيها أيضًا المئات من القوى السلامية الحقيقية في المجتمع الإسرائيلي، إضافة إلى جميع النشاطات والفعاليات الاحتجاجيّة القطريّة والمحليّة التي قامت بها هذه الجماهير في جميع المدن والقرى والتجمعات السكنية العربيّة في البلاد.

اتخذت السكرتارية المصغّرة للجنة المتابعة العليا سلسلة قرارات، أبرزها:

* تنظيم مظاهرة شعبيّة قطريّة موحدة ومشتركة، يوم الجمعة القادم بتاريخ 09/1/9 في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر (15:00)، في باقة الغربية في المثلث، على أساس الأعلام المُوَحَّدة والمُوَحِّدة وبدون الأعلام الحزبيّة، بالتنسيق والتعاون مع اللّجنة الشّعبيّة المحليّة الوحدويّة.

* تنظيم مظاهرة واعتصام احتجاجي أمام مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية في القدس، وذلك يوم الأحد القادم بتاريخ 11.1.09 في تمام الساعة العاشرة صباحًا (10:00).

* دعوة الجماهير العربية والحركات السياسية، إلى مواصلة تظاهراتها الاحتجاجية المحلية، إلى جانب مواصلة حملات الإغاثة الطبيّة والغذائيّة.

* تنظيم مظاهرة نسائيّة بالسواد، يُشارك فيها الأطفال العرب أيضًا، يُحدَّد تفاصيلها وموعدها لاحقًا.

* تكليف طاقم سكرتيري الأحزاب والحركات السياسية، إلى جانب مكتب لجنة المتابعة العليا، ببلورة وبرمجة الإجراءات والقرارات المختلفة، في هذا الشأن، والإشراف على تنفيذها.