الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القدس للنساء يستنكر جرائم الاحتلال في غزة

نشر بتاريخ: 07/01/2009 ( آخر تحديث: 07/01/2009 الساعة: 21:58 )
القدس - معا - يستنكر مركز القدس للنساء بشدة جريمة الحرب التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي من صواريخ وقنابل وقذائف مدفعية بحق شعبنا في غزة، والتي راح ضحيتها حتى الأن اكثر من 660 شهيد ضمنهم 215 طفلا 89 امرأة وما يزيد عن 3000 جريح (بدون فرص علاج او دواء) تاركة وراءها ومعها مئات الأمهات الثكالى والأرامل ومئات من الأطفال الأيتام، كما ودمرت آلاف المباني والمنشآت التعليمية والمجتمعية والصحية والإقتصادية والدينية على حد سواء.
وتأتي هذه الجريمة بحق شعبنا في غزة في الوقت الذي كان يعيش فيه القطاع حصارا سياسيا وأمنيا واقتصاديا محكما منذ شهور طويلة حيث النقص الحاد في المواد التموينية والدوائية ومصادر الطاقة بكل أنواعها.

إن مركز القدس للنساء يعتبر هذه الجريمة الإسرائيلية جزءاً من جرائم الحرب التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وما يحدث في غزة يشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان وكل المواثيق الدولية التي تدعو لحماية المدنيين وقت الحرب.

ان مركز القدس للنساء يحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن جرائمها، ويطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

كما ويؤكد مركز القدس للنساء على أنه قد آن الأوان لتحرك عربي وفلسطيني فاعل على كافة المستويات الشعبية والرسمية من أجل وضع حد لجرائم حكومة اسرائيل والعمل تجاه عزلها وإخراجها عن الشرعية الدولية.

ان الوضع الفلسطيني يتطلب تضافر الجهود وتقاسم المسؤوليات. لذا يدعو مركز القدس للنساء الى حوار وتعاون داعم بين مؤسسات المجتمع المدني للعمل الجاد للدفاع عن حقوق الإنسان المنتهكه في غزة وعمل حملات ضغط وتعبئة لفرض المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد اسرائيل.

كما وإن مركز القدس للنساء يدعو إلى تعزيز التلاحم الوطني ونبذ الخلافات الداخلية وتشكيل قيادة الوحدة الوطنية بين كافة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية من أجل مواجهة حرب الإبادة وكسر الروح النضالية الموجهة للشعب والارض والقضية الوطنية.