الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مثقفو وأدباء وشعراء طولكرم يعتصمون تضامناً مع أهالي غزة

نشر بتاريخ: 08/01/2009 ( آخر تحديث: 08/01/2009 الساعة: 15:30 )
طولكرم- معا -نظم مكتب وزارة الثقافة في طولكرم اليوم الخميس، اعتصاماًً تضامنياً مع أهالي قطاع غزة، ضم المثقفين والأدباء والشعراء والمراكز الثقافية والمكتبات في المحافظة، داعين إلى دحر الاحتلال، وإلى الوقف الفوري للمجازر الاسرائيلية.

واشار جمال سعيد نائب محافظ طولكرم إلى أن الهجوم الإسرائيلي المستمر قد أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 700 شهيد و3000 جريح، وأن 50% من الذين استشهدوا من الأطفال والنساء، وأكثر من 80% منهم من المدنيين، ما يؤكد أن المستهدف هو الشعب الفلسطيني برمته شيوخاً ونساءً وأطفالاً، مؤكدا على ضرورة توحد الشعب الفلسطيني بأسرع وقت ممكن.

وألقى الشاعر أديب رفيق محمود، بياناً باسم أدباء ومثقفي المحافظة، مناشداً فيه جميع أدباء فلسطين والعالم العربي وأدباء العالم ذوي الضمير الحي، بأن يقفوا صفاً واحداً ضد الإحتلال ومجازره، وأن يرفعوا أصواتهم الحرة لوقف هذا العدوان الاسرائيلي، وأن يؤكدوا على حق الشعب الفلسطيني في الحياة والسلام المبني على الحق والعدل والحرية.

ودعا عبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم، اهالي غزة والضفة والداخل، إلى الصبر والمصابرة والوحدة الوطنية، بحيث يكون لهم هدفٌ واحد وهو إحقاق الحق، وإقامة العدل، مطالباً ان يكون شعار الجميع " شعبٌ واحد...وطنٌ واحد...هدفٌ واحد...قلمٌ واحد...علمٌ واحد ".