الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية زهرة المدائن تنظم مظاهرة تضامنية مع غزة

نشر بتاريخ: 08/01/2009 ( آخر تحديث: 08/01/2009 الساعة: 15:36 )
القدس- معا- نظمت جمعية زهرة المدائن واتحاد شباب النضال الفلسطيني في محافظة القدس اليوم تظاهرة تضامنية مع أطفال قطاع غزة بمشاركة أكثر من خمسين طفلا، حيث قام الأطفال بعمل رسومات تنديدية تعبر عن التضامن واستنكار ما يتعرض له أطفال القطاع من جرائم على أيدي قوات الاحتلال.

وانطلقت المسيرة من البلدة القديمة شارع الواد وجابت شوارع وأزقة البلدة بالقدس ويذكر ان شرطة الاحتلال حاولت إعاقة المسيرة واعتقال المتظاهرين، وتجمعت المسيرة بالقرب من كنيسة القيامة حيث بدأ الأطفال رسوماتهم التعبيرية التضامنية مع أطفال غزة.

وأشار اشرف الرجبي رئيس جمعية زهرة المدائن ان أطفال القدس يتضامنون مع قطاع غزة، حيث ان ما تعرض له أطفال غزة هي عارا في جبين حكومة الاحتلال والعالم الحر الذي لم يحرك ساكنا في الدفاع عن الأبرياء من الأطفال والشيوخ والنساء التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا ان ما اقترفته قوات الاحتلال من جرائم بحق الأطفال يتطلب توفير الحماية الدولية العاجلة.

وبدورهم عبر أطفال القدس برسوماتهم عن حق أطفال غزة بالحياة كباقي أطفال العالم بالعيش الكريم، وبالحياة الآمنة، وحمايتهم ضمن الاتفاقات الدولية أوقات الحروب والأزمات.

وطالب المتضامنون بالعمل على وقف مجازر الاحتلال، موجهين رسالة الى كل أطفال العالم الى التضامن ودعم أطفال غزة الذين ينامون ويستيقظون على القتل والدمار.