النائبان رمضان والحلايقة يبحثان مع مدير الصليب الاوضاع في غزة

نشر بتاريخ: 08/01/2009 ( آخر تحديث: 08/01/2009 الساعة: 16:07 )
الخليل- معا - أعرب مدير الصليب الأحمر في الخليل ماتيو ، عن خشيته من تفاقم الأوضاع المأساوية بغزة في حال استمرار إسرائيل في عدوانها وفي ظل نقص الأطباء والدواء و عدم تمكن المسعفين من الوصول إلى المصابين.

وذلك خلال زيارته للنائبان في المجلس التشريعي نزار رمضان وسميرة حلايقة، حيث اشار الى قيام الصليب الأحمر بإصدار بيان صريح يدين الاعتداءات الاسرائيلية على المواطنين، ومنعها للمسعفين من الوصول إليهم خاصة بعد اكتشاف أربعة أطفال أحياء مع أمهم الميتة منذ أربعة أيام.

وأكد ماتيو للنائبان أن نشاطات الصليب تتركز حالياً في المستشفيات، وأن الصليب ينسق مع الإسرائيليين بهدف صيانة الكهرباء في المستشفيات لأنه من غير الممكن اعتماد المستشفيات على المولدات الكهربائية لفترة طويلة .

من جانبها أكدت النائب الحلايقة على أهمية عمل الصليب الأحمر خاصة في مثل هكذا ظروف، وفي ظل منع الاحتلال من دخول المواد الغذائية وغيرها من أمور كالقمح والدواء ومقومات الحياة الأخرى .

وطالب النائب رمضان، الصليب بالضغط على الإسرائيليين من أجل تمكين الطواقم الطبية العديدة التي تنتظر في معبر رفح من الوصول إلى المستشفيات في غزة، مشيرا إلى ضرورة الإسراع في اتخاذ الخطوات اللازمة من قبل الصليب الأحمر لتدارك مأساة إنسانية حقيقية يصعب على الجميع السيطرة عليها إذا ما حصلت .