الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الوطني للموسيقى يطلق حملة تبرع لأجل أطفال غزة

نشر بتاريخ: 09/01/2009 ( آخر تحديث: 09/01/2009 الساعة: 16:04 )
رام الله- معا- يطلق معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى حملة لجمع التبرعات لإغاثة أطفال غزة، وذلك من خلال عرض موسيقي لأطفال وفتيان من طلبة المعهد وموسيقيين فلسطينيين وأجانب، مساء يوم الأحد القادم في قصر رام الله الثقافي.

وأوضحت بثينة حمدان المنسقة الإعلامية للمعهد قائلة: "لقد تم تغيير برنامج عروض المعهد للعام 2009، بتخصيص عروض أوركسترات المعهد لنصرة أطفال غزة".

وأضافت: "إنها بادرة موسيقية ثقافية تهدف إلى دعوة أكبر عدد من الناس لحضور عرض موسيقي يشارك فيه أوركسترا القدس للناشئين وأوركسترا المعهد لآلات النفخ مجاناً، والتبرع لدعم صمود شعبنا في غزة والأطفال الأكثر تأثراً بهذا العدوان".

بدوره الدكتور إياد عبد الحفيظ محمد قائد أوركسترا القدس وعميد الأكاديمية الأردنية للموسيقى في الأردن تحدث عن البرنامج الموسيقي للأوركسترا فقال: "يضم البرنامج مقطوعات من التراث العالمي الكلاسيكي بتوزيعات مبسطة خاصة بالناشئين".

وأكد أن رسالة هذه العروض تعبر عن الصمود وقد تحول معناها ليحمل رسالة سياسية بحتة تطالب بوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وقال: "العرض يعبر عن مشاعر العازفين والجمهور الذي سيحضر".

ومن المقرر أن تعزف الأوركسترات مقطوعات لموسيقيين عالميين أمثال هاندل، تشايكوفسكي، بيتهوفن وموسورجسكي، كانت قد تدربت عليها خلال مخيم نظمه المعهد في مركز بيرزيت للنشاطات التابع له في الفترة ما بين 2-7 كانون ثاني.