السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

7 شهداء من عائلة عبد ربه قصفوا أثناء تزودهم بالغذاء- بينهم أم وابنها

نشر بتاريخ: 10/01/2009 ( آخر تحديث: 10/01/2009 الساعة: 19:06 )
غزة- معا- استشهد 7 مواطنين من عائلة واحدة ظهر اليوم السبت في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف منازل المواطنين في عزبة عبد ربه شرق جباليا في شمال القطاع.

وأفاد شهود عيان أن المواطنين الذين استشهدوا كانوا داخل أحد محلات البقالة للتزود بالمواد التموينية، عندما سقطت قذيفة على البقالة، وهم جميعاً من عائلة عبد ربه ويسكنون في منزل واحد، حيث نقلوا الى مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع.

والشهداء هم: رندا جمال عبد ربه ( 45 عاماً) وابنها سفيان عبد الحي عبد ربه ( 21 عاما)، ومصطفى ربحي حسن عبد ربه ( 17 عاماً)، وسامي محمد صالح عبد ربه ( 27 عاماً)، وصامد محفوظ عبد ربه ( 13 عاماً)، ويسري محمود عبد ربه ( 15 عاماً) ورامز جمال عبد ربه ( 32 عاماً).

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى- محموعات الشهيد ياسر عرفات- اليوم السبت استشهاد محمد زياد العبسي أحد قادتها في رفح جنوب قطاع غزة، متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل يومين.

وقصفت الطائرات الاسرائيلية منزل الشهيد محمود عاشور في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى الى وقوع عدد من الإصابات نقلت الى المستشفى للعلاج، كما سقط صاروخ آخر على مسجد الصفا في المخيم، وجرى كذلك قصف في محيط صالة عابدين في المخيم اسفر عن وقوع عدد من الاصابات جرى نقلها الى مستشفى شهداء الأقصى.

وطال القصف موقعا بالقرب من مقر السفارة المصرية وسط مدينة غزة، وكذلك سيارة بالقرب من مفرق الامين في مخيم الشاطىء غرب غزة، ولم يبلغ عن وقوع اصابات، فيما سمع دوي انفجار ضخم على تلة الريس شرق حي الشعف شرق مدينة غزة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

وفي وقت سابق من صباح اليوم استهدف جيش الاحتلال بقذيفة صاروخية مصنعاً شرق خان يونس فقتل اثنين من حراسه وهما من عائلة الاسطل، فيما استشهد جهاد السميري واصيب ثلاثة اخرون في قصف منزل في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي استشهاد شمس عمر أحد ناشطيها، في قصف استهدف منزله بمخيم الشاطئ غرب غزة، قائلة إنه شارك في العديد من المهمات "الجهادية" في المعارك الأخيرة، فيما قالت مصادر طبيبة ف مستشفى كمال عدوان ان جثتي اثنين من المواطنين وصلتا صباح اليوم من منطقة السكة في مخيم جباليا، فيما استشهد مواطنان في قصف لمنزل عائلة أبو الخير في حي الزيتون شرق غزة وعائلة البلبيسي في النصيرات وسط القطاع، ليرتفع بذلك عدد شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ بدئه الى 821 شهيداً وحوالي 3500 جريح.

واستهدفت الطائرات الاسرائيلية بصواريخها تسعة منازل في مناطق متفرقة بينها ثلاثة منازل في مدينة غزة ومنزلان في رفح وآخر قرب مستشفى النصر للاطفال، في حين لم يسلم الصحافيون الفلسطينيون من الاعتداءات الاسرائيلية فبعد استهداف برج الجوهرة بالصواريخ تم قصف منزل الصحافي علاء مرتجى الذي يعمل في اذاعة ألوان المحلية، ما ادى الى استشهاده واصابة والدته بجروح خطيرة، وأصابت قذيفة منزل الصحافي سمير خليفة في حي الزيتون بعد استهداف منزل مجوار له.

وقال خليفة إن عائلته نجت من الموت بعد قيامه بانزالهم للدور الارضي، مؤكداً احتراق منزله بالكامل. وفي سياق أخر قصف الجيش مجمع الدوائر الامنية وسط خان يونس ومقر الدفاع المدني.

فيما اعلن مستشفى ناصر في خان يونس اليوم اسماء ستة من الشهداء الذين وصلوا المستشفى امس وهم: حامد محيي الدين حسن السميري (54عاما) خانيونس - القرارة، وجهاد عواد ابو مضيف (60 عاما) ، واحمد مبارك الشريحي (65عاما) خانيونس، وجمال حسين السميري (22 عاما)، من القرارة واحمد محمد الاسطل (27 عاما) خانيونس، وسلمان فهمي الاسطل (28 عاما) من خان يونس البلد .