الثلاثاء: 16/08/2022
خبر عاجل
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي متأثرا بإصابته الحرجة برصاص زميله قرب مدينة طولكرم

مؤسسات تعنى بالاسرى تقرر تعليق المثول امام المحاكم الاسرائيلية الاحد

نشر بتاريخ: 10/01/2009 ( آخر تحديث: 11/01/2009 الساعة: 10:35 )
بيت لحم -معا- اعلنت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، والمؤسسات الحقوقية والمحامين العاملين أمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية، تعليق المثول أمام المحاكم العسكرية لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من صباح يوم الأحد ولغاية مساء يوم الثلاثاء، ودعوة جميع المحامين العاملين أمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية للاعتصام أمام محكمة عوفر العسكرية يوم الأحد الساعة التاسعة صباحاً ولمدة ساعتين، ومن ثم توجه جميع المحامين للاعتصام على دوار المنارة لمدة ساعة، احتجاجا على استمرار العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة .

وقالت المؤسسات في بيان وصل معا نسخة منه ان إسرائيل تقوم بسلسلة طويلة متكررة من المجازر "الدموية"، وإبادة جماعية معلنة ضد قطاع غزة. فقتلت الأطفال والنساء والشيوخ ودمرت البنى التحتية والأحياء السكنية وتعرَضت للطواقم الطبية والصحفية حتى أنها صادرت سيارات الإسعاف ومنعتها من إنقاذ أرواح الجرحى ونالت من المساجد والمدارس وقتلت الأبرياء الذين لجأوا للمؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة من أجل الحماية من لهيب الصواريخ التي أتت نيرانها على البشر والحجر والشجر.. استخدمت بها إسرائيل الأسلحة الفتاكة المحرَمة دولياً".

واضافت المؤسسات :انه على ضوء ما يجري بحق أبناء شعبنا من حرب دموية مفتوحة تداعت المؤسسات العاملة بمجال حقوق الإنسان والدفاع عن الأسرى والمحامون العاملون أمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية لعقد اجتماع طارئ لاتخاذ قرارات من شانها المساهمة في ردع إسرائيل عن مواصلة جريمتها ضدَ المدنيين العزَل".

ودعت المؤسسات الدولية وفي مقدمتها الصليب الأحمر الكشف عن مصير المئات من ابناء الشعب الفلسطيني والتعرف على أسمائهم وأعدادهم وأماكن احتجازهم.