الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يلتقي وفدا روسيا متضامنا مع غزة

نشر بتاريخ: 11/01/2009 ( آخر تحديث: 11/01/2009 الساعة: 01:36 )
القدس -معا- ألتقى المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم، وفدا كنسيا روسيا روحيا ضم عددا من الأكليركيين والعلمانيين في كل من أبرشيتي موسكو وسان بطرسبورغ، وعبر الوفد عن تعاطف الكنيسة الروسية مع ضحايا العنف في غزة، وأكدوا بأن ما يحدث في غزة ألان هي حالة مأساوية ذهب ضحيتها أناس أبرياء من كل الأعمار.

وأكد الوفد أن الشعب الروسي يتابع بقلق شديد ما يحدث وأن الصور المروعة للأطفال القتلى ألهبت المشاعر الأنسانية في المجتمع الروسي الذي يؤمن بحقوق الأنسان، ويرفض التعامل العنفي معه، مؤكدا بأن الكنيسة الروسية أذ تؤكد رفضها لما يحدث في قطاع غزة من عنف بحق الشعب الفلسطيني فأنها تؤكد أيضا رغبتها في مد يد العود والمساعدة والمطالبة بوضع حد لهذا الوضع المأساوي وأرسال المساعدات اللازمة والضرورية لغزة الجريحة والمتألمة.

المطران عطاالله حنا شكر الوفد على مواقفه ورسالته التضامنية مع شعبنا الفلسطيني. وأضاف بأن الكنيسة الروسية كانت دائما تنادي بالعدالة والحرية لشعب فلسطين. وأشاد بشخصية البطريرك الراحل ألكسي الثاني الذي كان نصيرا للشعب الفلسطيني سائلا الله أن ينتخب خير خل لخير سلف. وفي الختام قدم حنا للوفد تقريرا مفصلا مدعوم بالصور عن انتهاكات حقوق الانسان التي أرتكبت مؤخرا في غزة أثناء الحرب التي ما زالت مستمرة.

كما قام الوفد بالأتصال مع مطران غزة ألكسي وأعربوا عن تضامن الكنيسة الروسية مع غزة.