السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسبب انحباس الامطار: وزارة الأوقاف تدعو لاقامة صلاة الاستسقاء في كافة محافظات الوطن الخميس القادم

نشر بتاريخ: 12/12/2005 ( آخر تحديث: 12/12/2005 الساعة: 18:04 )
غزة - معا - دعا الشيخ يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشؤون الدينية لإقامة صلاة الاستسقاء في كافة محافظات الوطن وذلك لحاجة البلاد إلى المطر بسبب تأخير الغيث وانحباسه وإحياء للسنة النبوية الشريفة .

وبين د. سلامة أن وزارة الأوقاف ستقيم صلاة الاستسقاء في كافة المساجد في المحافظات الجنوبية يوم الخميس القادم 15/12/2005م ، وفي المحافظات الشمالية يوم الجمعة القادم إن شاء الله 16/12/2005م ، موضحاً أن مديرية الوعظ والإرشاد أعدت برنامجا في الصحف المحلية ووسائل الإعلام المختلفة وإذاعة القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف.

وطالب وزير الأوقاف المسلمين بضرورة التوبة إلى الله ودفع الزكاة والإكثار من الصدقات والصوم وردّ المظالم لأهلها وصلة الأرحام والإكثار من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار والتيسير على عبادة الله وتفريج كربهم ، حيث يقول تعالى : (( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا ، يرسل السماء عليكم مدرارا ، ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا )) .

وناشد وزير الاوقاف المواطنين أن يحرصوا على أداء هذه الصلاة عملاً بسنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وإظهار الحاجة إلى الله عز وجل مع الإلحاح في الدعاء فإن الله يحب من عباده الإكثار في الدعاء والإلحاح فيه.