الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

9 شهداء بينهم طفلان وامرأتان- ومحاولات اسرائيلية للتقدم من 3 محاور

نشر بتاريخ: 12/01/2009 ( آخر تحديث: 12/01/2009 الساعة: 19:31 )
غزة- معا- في اليوم السابع عشر للعدوان على قطاع غزة، استشهد منذ صباح اليوم الاثنين تسعة مواطنين، بينهم طفلان وامرأتان، وقوع عدد من الاصابات في قصف وغارات استهدفت مناطق مختلفة في قطاع غزة.

واستشهد مواطنان وأصيب 10 آخرون في قصف نفذته طائرات حربية على ميدان فلسطين وسط مدينة غزة الذي يعج بالمواطنين والتجار والبسطات.

وأكد د.معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ أن الشهيدين والجرحى نقلوا الى مستشفى الشفاء، واصفا حالة ثلاثة من الجرحى بالخطيرة، نتيجة بتر اطرافهم من جراء الغارة.

وأفادت مصادر طبية أن جثماني شهيدين أحدهما طفل من جباليا وصلا إلى مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، بعد ان سقطا في القصف المتواصل هناك.

وفي وقت سابق أعلنت المصادر الطبية أن طفلاً من عائلة دلول استشهد بعد نقله من مستشفى القدس الى مستشفى الشفاء لخطورة حالته، اثر اصابته في القصف الليلي على حي الزيتون، كما أسفر القصف على ذات الحي عن استشهاد سيدة نُقل جثمانها صباح اليوم الى المستشفى.

كما أكدت المصادر الطبية استشهاد المواطنة أمل محمد المدهون ومواطن آخر لم تعرف هويته من جباليا، وكذلك استشهاد المواطن شيبوب شمباري من بيت حانون متأثراً بجراحه.

وتؤكد الانباء الواردة من قطاع غزة، أن الجيش الاسرائيلي يكثف من هجومه على الاطراف الشرقية لمدينة غزة وشمال القطاع، في محاولة لتوسيع تقدمه، فيما يتصدى مقاومون لتلك القوات ويشتبكون معها، ويعيقون تقدمها.

وتقع اعنف الاشتباكات على محور التفاح والشعف وجباليا، وهناك محاولات للتقدم شرق جباليا، إلا أنه وحتى الان لم يتمكن الجيش الاسرائيلي من اختراق العمق السكاني، ويواجه بمقاومة تحاول صد تقدمه.

وناشدت عائلة ام طارق حتحت في منطقة الشعف شرقي مدينة غزة طاقم الصليب الاحمر والاسعاف التوجه لها، مؤكدة انها محاصرة بالمكان ولا يمكنها التنقل نظرا ان والدها يعاني من وضع صحي سيء، واكدت العائلة ان المياه لم تصلها منذ قرابة اسبوعين عدا عن انقطاع التيار الكهربائي الدائم.

وتحدثت الانباء ايضاً عن قصف مدفعي يطال عمق المناطق السكنية، وأن هذا القصف طال مستشفى الدرة للأطفال وسط حي التفاح شرق مدينة غزة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

وفي الجنوب تشهد قرية خزاعة شرق خان يونس التي تبعد حوالي كيلو متر واحد عن الحدود بين قطاع غزة واسرائيل قصفاً مدفعياً مكثفاً واستخدم القذائف الفسفورية بكثافة- حسب شهود عيان- ويؤدي القصف الى اشتعال النيران بعدد من المنازل دون ان تتمكن اطقم الاسعاف او الاطفاء من الوصول الى هناك.

وبلغ عدد شهداء العدوان الاسرائيلي على القطاع أكثر من 900 شهيد و4100 جريح، منهم 280 شهيداً من شمال القطاع فقط أي ما يعادل قرابة ثلث الشهداء وما يزيد عن 1700 جريح وذلك حسب احصائية للمكتب الاعلامي لحركة حماس في شمال القطاع.

يتبع..

لاستقبال اخر الاخبار السياسية والميدانية وعلى مدار الساعة من خلال رسائل SMS، ارسل كلمة "خبر" من جوالك على رقم "1202".