الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الصانع يناشد بيرس وقف المجازر وقتل الاطفال الابرياء في غزة

نشر بتاريخ: 12/01/2009 ( آخر تحديث: 12/01/2009 الساعة: 10:08 )
سلفيت- معا - توجه النائب طلب الصانع من القائمة الموحدة والعربية للتغيير، برسالة مستعجلة الى شمعون بيرس رئيس دولة اسرائيل، ناشده فيها بالتدخل الفوري من اجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ووقف قتل الأطفال والنساء الأبرياء.

وطالب الصانع من خلال رسالته لشمعون بيرس التدخل الفوري من اجل انقاذ دولة اسرائيل من قادتها الذين يعملون من اجل مصلحتهم الشخصية فقط لكسب الانتخابات، وذلك على حساب الدم الفلسطيني وقتل الابرياء، قائلا:" إن وزير الجيش الاسرائيلي براك يرى بهذه الحرب فرصة ذهبية من اجل تحسين وضعه السياسي من خلال الاستطلاعات, وكذلك وزيرة الخارجية تسيبي ليفني تتصرف وكأنها وزيرة حرب وتتلفظ وتتوعد بمحاربة الفلسطينيين وقتلهم وتدمير بنيتهم التحتية.

وأضاف مخاطبا بيرس: "معروف لنا جميعا بأنك صاحب كتاب وتحب القراءة، ومن المؤكد انك قرأت عن نضالات الشعوب المختلفة من اجل الاستقلال والحرية مثل فرنسا والجزائر وحتى فيتنام والولايات المتحدة الامريكية, والنتيجة النهائية بأنه بقوة الجيش والعتاد لا يمكن تركيع الشعوب, فبإستطاعت الطائرات والدبابات والمدافع الاسرائيلية قتل الآف الفلسطينيين ولكن لا يمكن قتل ارادتهم في الحياة بحرية واستقلال".

وقال:" إن قيادة اسرائيل السياسية والعسكرية استعملت كل وسائل القتل والتدمير ولكنها لم تستعمل شيء واحد وهو العقل, وفيما لو استعملوا عقولهم لتوصلوا لنتيجة بانه لا يمكن قتل الحلم الفلسطيني بواسطة القوة والتدمير، وفي النهاية ورغم كل هذه المجازر والمذابح والمصائب سوف يحقق الشعب الفلسطيني حلمه الا وهو اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وفي النهايه خاطب الصانع شمعون بيرس قائلا:" اتوجه اليك بالتدخل الفوري وباسماع صوتك بوقف هذه المحرقة، لأنه في نهاية المطاف دم الطفل الفلسطيني احمر وليس بأقل لون من دم الطفل الاسرائيلي, ومأساة ومعاناة الام الفلسطينية التي فقدت اطفالها نتيجة هذا العدوان كمثل مأساة الام الاسرائيلية التي تفقد غال عليها، ولا يوجد اي مبرر اخلاقي او انساني لقتل الاطفال الابرياء مهما كان السبب".

وأضاف الصانع:" يجب حل كل هذه القضايا المصيرية، والمشاكل بواسطة الحوار والتفاهم، لأن السلام هو الكفيل بتأمين الامن والامان لكل الشعوب".