السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

سحب قرعة كأس الاتحاد الآسيوي

نشر بتاريخ: 12/01/2009 ( آخر تحديث: 12/01/2009 الساعة: 13:00 )
بيت لحم – معا - عن موقع الاتحاد الاسيوي - شهد مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الاثنين في العاصمة الماليزية كوالالمبور سحب قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2009.
وتم خلال القرعة سحب أسماء 29 من الأندية المشاركة في البطولة، إذ تم تقسيم الفرق المشاركة على 8 مجموعات من بينها خمس مجموعات لغرب آسيا وثلاثة لشرقها، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة فرق، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الـ16) الذي تقام منافساته بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.
وتستكمل قائمة الأندية المشاركة في البطولة عبر انضمام ثلاثة أندية من ضمن المشاركين في تصفيات دوري أبطال آسيا، وذلك من بين الشارقة الإماراتي وديمبو الهندي وبي اس ام اس ميدان الإندونيسي والجيش السنغافوري والكهرباء التايلاندي.
وأوقعت القرعة نادي المحرق البحريني حامل اللقب في المجموعة الخامسة، وذلك في مواجهة الفيصلي الفائز باللقب عامي 2005 و2006 والذي تغلب على المحرق في المباراة النهائي عام 2006، إلى جانب المجد السوري وفريق من التصفيات (الشارقة الإماراتي أو ديمبو الهندي).
أما الكرامة السوري وصيف بطل دوري أبطال آسيا عام 2006 فهو يخوض المشاركة الأولى في البطولة، وهو سيلعب بالمجموعة الرابعة في مواجهة الكويت الكويتي والوحدات الأردني وموهون باغان الهندي.
وضمت المجموعة الأولى العهد اللبناني والبسيتين البحريني والتلال اليمني إلى جانب نيفتشي الأوزبكي.

وفي المقابل جاء الصفاء اللبناني وصيف كأس الاتحاد الآسيوي 2008 في المجموعة الثانية في مواجهة الزوراء العراقي الذي سبق له المشاركة في دوري أبطال آسيا إلى جانب السويق العُماني والهلال اليمني.

أما الفريق العراقي الثاني وهو أربيل الفائز بلقب الدوري المحلي فقد جاء في المجموعة الثالثة إلى جانب العربي الكويتي والمبرة اللبناني والعروبة العُماني.

وفي منطقة شرق آسيا تشهد المجموعة السابعة منافسة قوية بوجود أندية هانوي الفيتنامي وتشونبوري التايلاندي الذين سبق لهما المشاركة في دوري أبطال آسيا في مواجهة ايسترن اتلتيك من هونغ كونغ وقدح الماليزي.

أما المجموعة السادسة فتضم ساوث تشاينا من هونغ كونغ وفي بي من المالديف وجوهور الماليزي إلى جانب فريق من التصفيات، في حين تضم المجموعة الثامنة فتضم فالنسيا من المالديف وبيكاميكس الفيتنامي وهوم يونايتد السنغافوري وفريق آخر من التصفيات.

وتنطلق مباريات الدور الأول يوم الثلاثاء 10 مارس/آذار على أن تنتهي يوم 19 مايو/أيار، وتقام مباريات الدور الثاني (دور الـ16) يوم 26 مايو لمنطقة غرب آسيا ويوم 23 يونيو/حزيران لشرق آسيا.

وتقام جولتي الدور ربع النهائي يومي 15 و30 سبتمبر/أيلول، وقبل النهائي يومي 15 و21 أكتوبر/تشرين الأول، على أن يقام الدور النهائي يومي 27 أكتوبر و3 نوفمبر/تشرين الثاني.

قرعة الدور الأول لكأس الاتحاد الآسيوي 2009

غرب آسيا
- المجموعة الأولى:
A1 العهد (لبنان)
A2 البسيتين (البحرين)
A3 التلال (اليمن)
A4 نيفتشي فيرغانا (أوزبكستان)

- المجموعة الثانية:
B1 الزوراء (العراق)
B2 الصفاء (لبنان)
B3 السويق (عُمان)
B4 الهلال (اليمن)

- المجموعة الثالثة:
C1 العربي (الكويت)
C2 أربيل (العراق)
C3 المبرة (لبنان)
C4 العروبة (عُمان)

- المجموعة الرابعة:
D1 الكرامة (سوريا)
D2 نادي الكويت (الكويت)
D3 الوحدات (الأردن)
D4 موهون باغان (الهند)

- المجموعة الخامسة:
E1 المحرق (البحرين)
E2 المجد (سوريا)
E3 فريق من التصفيات (الخاسر من لقاء الشارقة الإماراتي وديمبو الهندي)
E4 الفيصلي (الأردن)

شرق آسيا
- المجموعة السادسة:
F1 ساوث تشاينا (هونغ كونغ)
F2 في بي (المالديف)
F3 جوهور (ماليزيا)
F4 فريق من التصفيات

- المجموعة السابعة:
G1 هانوي (فيتنام)
G2 ايسترن اتلتيك (هونغ كونغ)
G3 تشونبوري (تايلاند)
G4 قدح (ماليزيا)

- المجموعة الثامنة:
H1 فالنسيا (المالديف)
H2 بيكاميكس (فيتنام)
H3 هوم يونايتد (سنغافورة)
H4 فريق من التصفيات

كما تم سحب قرعة الدور الثاني للبطولة (دور الـ16) والذي تقام مبارياته على نظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وبحيث تقام المباراة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته بالدور الأول، وجاءت القرعة كالتالي:

غرب آسيا
أول المجموعة الأول – ثاني المجموعة الرابعة
أول المجموعة الثانية – ثاني المجموعة الثالثة
أول المجموعة الثالثة – ثاني المجموعة الثانية
أول المجموعة الرابعة – ثاني المجموعة الخامسة
أول المجموعة الخامسة – ثاني المجموعة الأولى

شرق آسيا
أول المجموعة السادسة – ثاني المجموعة الثامنة
أول المجموعة السابعة – ثاني المجموعة السادسة
أول المجموعة الثامنة – ثاني المجموعة السابعة