الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي يشارك في مؤتمر حزب الاستقلال المغربي

نشر بتاريخ: 12/01/2009 ( آخر تحديث: 12/01/2009 الساعة: 15:42 )
رام الله- معا- شارك عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية وبتكليف من الرئيس محمود عباس اليوم في المؤتمر الخامس عشر لحزب الاستقلال المغربي المنعقد في العاصمة المغربية الرباط.

وفي كلمته امام المؤتمر الذي حضره خمسة الاف شخص نقل الافرنجي تحيات الرئيس عباس للملك محمد السادس ولرئيس وزراءه والامين العام لحزب الاستقلال عباس الفاسي.

وشكر المفوض العام المغرب ملكا وحكومة وشعبا لمواقفه المتضامنة والداعمة للشعب الفلسطيني وخاصة في التظاهرة المليونية التي خرجت تعبيرا عن ادانة ورفض ما يتعرض له قطاع غزة من حرب اسرائيلية، مستعرضا تاريخ الصمود الفلسطيني في الكرامة وبيروت والانتفاضة الثانية، منددا بالسياسة الدموية الاسرائيلية على القطاع، مؤكدا على ضرورة العمل بكل جهد وطاقة لايقاف العداون ولفك الحصار وفتح المعابر وانهاء الاحتلال للاراضي الفلسطينية المحتلة عام 67.

والتقى الافرنجي خلال تواجده في المغرب بلجنة اقليم حركة فتح بحضور معتمد الاقليم وجيه حسن وامين السر واصف منصور وجميع اعضاء لجنة الاقليم، ووضعهم في صورة اخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وتفقد المفوض العام وسفير فلسطين لدى المغرب حسن عبد الرحمن وطاقم السفارة الجرحى من ابناء قطاع غزة في المستشفى العسكري بالرباط واطمانوا على صحتهم، مقدمين شكرهم لوزارة الصحة المغربية على الجهد الذي تبذله من اجل جرحى القطاع.

وقد كان في استقبال الافرنجي في مطار الرباط نائب رئيس حزب الاستقلال عضو اللجنة التنفيذية عبد الحق الناسي وبلحسن الساسي وطاقم سفارة فلسطين.