الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي القضاة يطلع السفير الاوكراني على جرائم اسرائيل بغزة

نشر بتاريخ: 12/01/2009 ( آخر تحديث: 12/01/2009 الساعة: 15:09 )
القدس - معا - استقبل الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي، في مكتبه بمدينة رام الله اليوم الاثنين، السفير الاوكراني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية أنتوني مارينتوس والدكتورة أريج عودة رئيسة جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الاوكرانية.

وأشاد قاضي القضاة خلال اللقاء بمتانة وعمق العلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين الاوكراني والفلسطيني، واطلع السفير الاوكراني على المآسي التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قتل وسفك للدماء وتدمير للبنى التحتية والمساجد والمؤسسات التعليمية والمشافي والمنازل نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة من الجو والبر والبحر ضد الاطفال والنساء والشيوخ واستخدام الاسلحة المحرمة دوليا كالقنابل الفوسفورية والعنقودية مما أدى الى سقوط الآلاف من الشهداء والجرحى.

وتطرق الدكتور التميمي الى إجراءات الاحتلال في المدينة المقدسة والاخطار المحدقة بالمسجد الاقصى المبارك خاصة الحفريات التي تجري تحت اساساته بقصد تقويض بنيانه وعمليات الاقتحام المتكررة والتي ازدادات مع بداية العام الحالي مستغلة انشغال الرأي العام بمجازر اسرائيل في القطاع، ومنع المواطنين من أداء الصلاة داخل المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة.

كما قدم التميمي التعازي للسفير الأوكراني باستشهاد المواطنة الأوكرانية وولدها في غزة نتيجة القصف الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل.

ووجه الشيخ التميمي رسالة للحكومة الاوكرانية عبر السفير مارينتوس يطالبها فيها ببذل جهدها لوقف الاعتداءات على ابناء شعبنا في قطاع غزة.

وبدوره شكر السفير قاضي القضاة على حسن الاستقبال والمعلومات القيمة والمهمة التي قام بشرحها لهم، واعدا ببذل كافة الجهود الممكنة لدى الحكومة والشعب في اوكرانيا من اجل وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.