الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حيدر ابراهيم يؤكد وجود مساعي جدية من اجل وحدة الحركة العمالية

نشر بتاريخ: 12/01/2009 ( آخر تحديث: 12/01/2009 الساعة: 15:20 )
رام الله- معا- أكد الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم وجود مساعي جدية وصفها بالحميدة من أجل وحدة الحركة العمالية الفلسطينية، وأكد على ضرورة استكمال بناء النقابات الفرعية استعدادا لعقد المؤتمر العام للاتحاد.

جاء ذلك خلال اجتماع الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين، الذي عقد أمس الاحد في مقر الأمانة برام الله، وبحث العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ونتائج اجتماع المجلس المركزي للعمال العرب، ووحدة الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية، والاتصالات الدولية لحشد التأييد العالمي لنصرة شعبنا الفلسطيني.

وفي الوقت الذي طالبت فيه الأمانة العامة، منظمة العمل الدولية للقيام بواجباتها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والعمال في قطاع غزة، منتقدة صمتها، الذي وصفته بـ"المعيب"، حيال جرائم الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال العسكرية في قطاع غزة، فإنها أعربت عن تقديرها لمواقف ودور الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد العالمي للنقابات ومنظمة الوحدة النقابية الإفريقي.

ودعت إلى ضرورة الإسراع في إحياء صندوق المساعدات في اتحاد العمال العرب، مطالبة بالتبرع بأجرة عمل يوم واحد من كل العمال العرب لصالح الشعب الفلسطيني والعمال.

وجددت الأمانة العامة إدانتها واستنكارها وشجبها للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي يهدف إلى تصفية القضية الوطنية والقضاء على وجود الشعب الفلسطيني، داعية العمال ونقاباتهم لتنظيم المزيد من حملات التضامن والفعاليات مع قطاع غزة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي وعمليات الإبادة الجماعية.

وأشادت الأمانة العامة للاتحاد بالدور الذي يقوم به الرئيس محمود عباس عربيا ودوليا لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية التي يتعرض لها قطاع غزة.