الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة تلتقي بمجموعة من رؤساء الكنيسة اللوثرية من امريكا وكندا

نشر بتاريخ: 12/01/2009 ( آخر تحديث: 12/01/2009 الساعة: 15:43 )
رام الله - معا - التقت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار، في مدينة بيت لحم بوفد رفيع المستوى من مطارنة ورؤساء الكنيسة اللوثرية من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا برئاسة المطران مارك هانسون رئيس الاتحاد اللوثري العالمي والذين يزورون البلاد بهدف عقد مؤتمرهم السنوي وإعلان تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وتشجيع السياحة إلى فلسطين.

وجاء ذلك بحضور المطران د.منيب يونان مطران الكنيسة اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة وأعضاء من المجلس التشريعي في محافظة بيت لحم ورئيسي بلديات بيت لحم وبيت ساحور ومدير عام شرطة المحافظة.

فقد رحبت الوزيرة دعيبس بهذا الوفد الكبير شاكرة إياهم على هذه المبادرة والزيارة في ظل الهجمة العدوانية على أهلنا في قطاع غزة والمجازر التي ترتكب بحق المدنيين والأبرياء واضعة إياهم في صورة مجمل الأوضاع التي تمر بها المنطقة والمعاناة التي يعاني منها شعبنا جراء استمرار الاحتلال وممارساته القمعية مشيرة إلى أن ما يحصل في غزة لم يحصل في أي مكان في العالم .

وتطرقت الوزير في كلمتها الى الحديث عن واقع السياحة الفلسطينية والانجازات التي تحققت في الآونة الأخيرة داعية إياهم إلى أن يكونوا سفراء لفلسطين في الخارج وينقلوا الصورة الحقيقية المشرقة عن الشعب الفلسطيني باعتباره شعب مضياف يسعى للحرية والسلام والعيش بحرية وكرامة في دولته الفلسطينية المستقلة، مشيرة إلى انه يمكن للسياحة أن تلعب دورا هاما في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني وبناء جسور السلام والتعاون والتواصل مع العالم.

وبدوره، د.منيب يونان مطران الكنيسة اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة فقد شكر وزارة السياحة الفلسطينية على تنظيم هذا اللقاء شاكرا للوفد وقفته التضامنية مع الشعب الفلسطيني مشيرا إلى ما تقوم به الكنيسة اللوثرية في فلسطين والعالم من اجل دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة والتضامن مع أهلنا في غزة حيث تم جمع مبلغ مليوني دولار سوف يتم إرسالها غدا من القدس إلى غزة.

وفي كلمته أعرب المطران مارك هانسون رئيس الاتحاد اللوثري العالمي عن سعادته هو وأعضاء الوفد لوجودهم هنا في فلسطين مع حزنه الكبير بسبب الأحداث الجارية في غزة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم، مشيرا إلى أنهم سوف يقومون بالعمل بكل جهدهم لان تأخذ الولايات المتحدة الأمريكية مواقف ايجابية تجاه الشعب الفلسطيني واضاف انه من واجب القيادات الدينية الوقوف بحزم في وجه الاحتلال.

ومن ثم فتح الباب للنقاش والأسئلة حيث شارك بها أيضا رؤساء بلديات بيت لحم وبيت ساحور متحدثين عن مقومات السياحة في المحافظة داعيين المطارنة الى تشجيع الوفود السياحية الدينية لزيارة فلسطين وتشجيع رؤساء الكنائس لمساعدة تسويق منتجات الحرف التقليدية من الأراضي المقدسة من خلال كنائسهم.