السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 12/01/2009 ( آخر تحديث: 12/01/2009 الساعة: 15:46 )
أريحا- معا- دعا الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطيني،ة المجتمع الدولي للعمل على وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي 1860.

وجاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع القنصل الأمريكي العام جيك والاس، وأشار عريقات أن وقف العدوان الإسرائيلي بكافة أشكاله يُعتبر نقطة الارتكاز للخطوات المطلوبة في كافة المجالات وبما يشمل كافة معابر قطاع غزة، وتثبيت التهدئة بشكل شامل ومتبادل والمصالحة الفلسطينية.

وشدد د. عريقات على أن استكمال "الأشقاء" في مصر لجهودهم فيما يتعلق بالحوار الرامي للتوصل إلى مصالحة فلسطينية شاملة، يعتبر المفتاح الحقيقي للتعامل مع العدوان الإسرائيلي وأثاره، مبيناً أن عدد الضحايا بلغ خمسة الاف مواطن بين شهيد وجريح في مجتمع يبلغ عدد سكانه 1.5 مليون إنسان، وأنه لو تم الإعتداء على دولة يعيش فيها 300 مليون إنسان، لكان عدد الضحايا قد بلغ مليون نسمة، مبيناً في ذلك فداحة الكارثة الإنسانية الحاصلة في قطاع غزة نتيجة لتدمير شبكات المياه الجارية والكهرباء وانقطاع المواد الغذائية والدوائية والوقود وتدمير كافة مرافق البنى التحتية في قطاع غزة.

واضاف عريقات:" إن فشل المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بوقف العدوان وتنفيذ القرار 1860، أدى إلى فقدان مصداقية المؤسسات الدولية مثل الأمم المتحدة".