الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء نسوي فتحاوي لمنطقة الشهيد نعيم خضر في جنين

نشر بتاريخ: 12/01/2009 ( آخر تحديث: 12/01/2009 الساعة: 17:24 )
جنين- معا- نظمت لجنة المرأة الفتحاوية لقاء نسويا فتحاويا في بلدة الزبابدة جنوب جنين بحضور وفاء عفيف وايمان الطاهر عضوتي لجنة الإقليم وعبير دعيبس من لجنة المنطقة في الزبابدة.

وقدمت وفاء عفيف شرحا حول أمور الحركة وتفعيل دور المرأة الفتحاوية في منطقة الشهيد نعيم خضر والإقليم في جنين وكيفية العمل المشترك والتواصل وتقوية دور المرأة الفتحاوية وتقوية العنصر الطلابي بالجامعات وكيفية تطويرها إضافة عن الوضع الراهن وتكثيف النشاط النسوي في ظل هذه المرحلة التي تتعرض لها الحركة الفتحاوية.

وأكدت على ضرورة تقديم الدعم لأهل قطاع غزة وعن كيفية دور المرأة في هذا المجال والتنسيق مع المحافظة.

وتحدثت إيمان الطاهر عن إقراض العمل الزراعي النسوي والفائدة العائدة على المرأة الفتحاوية من إنشاء مشاريع صغيرة، كما تحدثت ناهد ارشيد من صير عن دور المرأة الفتحاوية في مؤسسات المجتمع المدني وعن المؤسسات الأهلية وتفعيل دور المرأة الفتحاوية وإشراكها في هذه المؤسسات.

أما أم فراس من موقع مسلية فقد تحدثت عن دور المرأة الفتحاوية ونشاطها داخل الموقع والدور الفعال والمتواصل مع قيادة الحركة وداخل اتحاد المرأة الفلسطيني.

واكدت عبير دعيبس على ضرورة التواصل المستمر بين كافة أقطاب الحركة من النساء والرجال وعن دور المرأة الفتحاوية في منطقة الشهيد نعيم خضر وخاصة دورها الفعال باللقاءات النسوية ومشاركتها في مؤسسات المجتمع المدني.

وقد شارك في اللقاء ثلاثين عضوة من بلدات الزبابدة وصير ومسلية ورابا.