الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة ضابط بجراح بالغة بتفجير منزل بغزة والمقاومة تواصل التصدي للعدوان

نشر بتاريخ: 13/01/2009 ( آخر تحديث: 13/01/2009 الساعة: 17:44 )
بيت لحم- معا - واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال الاسرائيلي التي تحاول التقدم في هجومها البري من عدة محاور، فيما نقلت مصادر اعلامية تقارير تتحدث عن اصابة اربعة جنود احدهم في حالة الخطر، خلال الساعات الاخيرة في مواجهات مع المقاومة بالقطاع.

وتحدثت وسائل الاعلام الاسرائيلية اليوم عن إصابة ثلاثة جنود شمال قطاع غزة أحدهم ضابط وصفت اصابته بانها قاتلة وتم نقلة الى مستشفى بلينسون ووصفت جراح الجنديين الاخرين بين بسيطة ومتوسطة.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإن الحادث وقع ليلة أمس الاثنين عندما دخلت قوة من سلاح المظليين الى احد البيوت والذي كان ملغماً حيث تم تفجير عبوة ناسفة في البيت ما أدى الى اصابة الجنود، وحسب نفس المصدر فإنه تم العثور في البيت على أدوات قتالية وعبوات ناسفة وكاميرا تصوير.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق عن إصابة اربعة جنود اخرين بسبب ما قال عنه خطأ من قبل قوات الاحتياط في التعرف على مجموعة من الجنود النظاميين، حيث اطلقوا النار عليهم لاعتقادهم انهم من المقاومين ووصفت حالات الجنود بين صعبة الى بسيطة.

من جانبها اعلنت الوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها ألوية الناصر عن الاشتباك بالأسلحة الرشاشة المتوسطة مع قوات اسرائيلية بالقرب من مسجد حمزة شرق منطقة جحر الديك جنوب شرق غزة، كما اعلنت اطلاق قذيفة "تاندوم" مضادة للدبابات وذلك لاول مرة صوب ناقلة جند في منطقة الكرامة شمال غرب غزة، ما ادى حسب الالوية الى مقتل واصابة من بداخل الدبابة، واطلاق 5 قذائف هاون من عيار 100ملم صوب القوات الاسرائيلية المتمركزة على مفرق " الشهداء " -نتساريم جنوب مدينة غزة، وإطلاق عدد من قذائف الأر.بي.جي وتفجير عبوات بآليات الاحتلال المتوغلة في منطقة أبراج الكرامة شمال غرب غرب مدينة غزة وإعطاب عدد من الدبابات والجرافات الاسرائيلية.

كما اعلنت الوية الناصر مسؤوليتها عن اطلاق قذيفة "ار.بي. جي" تجاه دبابة و4 قذائف هاون جنوب غرب غزة، وقصف نير اسحاق بصاروخ "قسام".

وقالت كتائب القسام في بيانات منفصلة انها لأول مرة استهدفت قوات خاصة تحصنت بمنزل في خان يونس بصاروخ "107"، كما استهدفت 8 آليات وجرافتين خلال المواجهات جنوب مدينة غزة.

كما أعلنت كتائب المجاهدين عن قصف مستوطنة بيئري ليلا بصاروخين من طراز "حفص"، فيما اعلنت كتائب شهداء الاقصى مجموعات الشهيد ياسر عرفات صباح اليوم مسؤوليتها عن الاشتباك مع قوة اسرائيلية خاصة شرق التوام شمال مدينة غزة، وقصف جنوب مدينة عزاتا بصاروخين، وعسقلان بصاروخين فجر اليوم.

واعلنت سرايا القدس منذ منتصف الليلة الماضية وحتى فجر اليوم الثلاثاء مسؤوليتها عن خوض اشتباكات مع القوات الاسرائيلية المتوغلة قرب أبراج الكرامة استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة وقذائف R.P.G والعبوات الناسفة حيث تم تفجير ناقلتي جند اسرائيليتيين حاولتا التقدم باتجاه المنطقة السكنية باستخدام عبوتين ناسفتين من نوع "زلزال3"، وكانت الوحدة الصاروخية التابعة للسرايا قد قصفت موقع ناحل عوز العسكري شرق مدينة غزة بصاروخين من طراز قدس.

كما اطلقت كتائب شهداء الاقصى-مجموعات الشهيد أيمن جودة أربع قذائف هاون عيار 100 مل وصاروخ أقصى على معبر صوفا العسكري جنوب قطاع غزة.

وبحسب ما ورد على موقع القناة العاشرة اليوم فإن الايام الماضية شهدت انخفاضا ملموسا في اطلاق الصواريخ، حيث سقط يوم امس اقل من عشرين صاروخا، في حين كان معدل اطلاق الصواريخ في الايام الاولى للعدوان يصل الى 50 صاروخا في اليوم، وادعى الموقع بان المقاومين يستخدمون سطوح البنايات السكنية لاطلاق الصواريخ لمعرفتهم ان الطائرات الاسرائيلية لن تقوم بقصف هذة البنايات لتواجد السكان داخلها.

واكدت مصادر اسرائيلية سقوط 11 صاروخا على مناطق مفتوحة في النقب واشكول وسديروت، دون ان يوقع اصابات او اضرار.