الثلاثاء: 16/08/2022

المركز الفلسطيني للديمقراطية والدراسات يختتم دورة في التحليل السياسي

نشر بتاريخ: 13/01/2009 ( آخر تحديث: 13/01/2009 الساعة: 18:58 )
سلفيت-معا- اختتم المركز الفلسطيني للديمقراطية والدراسات والأبحاث دورة بعنوان التحليل السياسي، وقد شارك في الدورة مجموعة من طالبات جامعة النجاح الوطنية، وتأتي هذه الدورة في إطار سلسلة من الدورات التي يجريها المركز بشكل دوري، في مجالات العمل الإداري والسياسي والإعلامي.

وقد حصلت المشاركات في الدورة على التدريب الخاص بمهارات التحليل السياسي من قبل الدكتور رائد نعيرات، رئيس المركز، والذي قدم للمشاركات قاعدة أولية في مجال التحليل السياسي من خلال 10 ساعات من التدريب المكثف، تضمن ممارسة عملية لأهم خطوات التحليل السياسي وفقا لأنواعه المتعددة.

وفي هذا الإطار، يقول الدكتور رائد نعيرات، إن مثل هذه الدورات تعتبر أحد المقومات الأساسية التي تمكن الطلبة والمهتمون بهذا الحقل من تحويل معارفهم النظرية إلى شيء ملموس، وعليه فإن مثل هذه الدورات لطلبة الكليات الإنسانية عموما والعلوم السياسية خصوصا، تسهم بشكل مباشر في الدفع بهؤلاء الطلبة والباحثين الجدد للانخراط في الحياة العملية ضمن دائرة تخصصاتهم بشكل أكثر فاعلية.

الجزء الأخير من الدورة عرض فيه الأستاذ بلال الشوبكي مدير قسم الدراسات في المركز للمشاركات نبذة تعريفية عن أهمية المدونات وكيفية إنشائها، كي تكون عاملا محفزا للطالبات المشاركات لعرض كتاباتهن على شبكة الانترنت، وعليه فقد تعاونت المشاركات لإنشاء مدونة مشتركة تم إطلاقها في نهاية الدورة بعنوان: كلنا فلسطين. من ثم تم اختتام الدورة بتسلم المشاركات للشهادات وسط إشادة منهن بأهمية الدورة ومدى الفائدة التي حققنها منها.