الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية جنوب نابلس يجتمع بمديري ومديرات المدارس

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 14:42 )
نابلس- معا -اجتمع مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد عواد، اليوم الاربعاء، بمديري ومديرات مدارس المنطقة، حيث حضر الاجتماع النائب الفني الأستاذ صالح ياسين ورئيس قسم التعليم العام ورئيس قسم الأنشطة الطلابية, ورئيس قسم العلاقات العامة, وقسم الإدارات التربوية وقسم الأبنية.

وبدأ الأستاذ عواد الاجتماع ذاكراً ما يحدث في غزة من مجازر وسوء الأوضاع التي يعيشها أهل غزة ومعاناتهم , وما يمارسه الاحتلال ضدهم من بطش وقتل، متحدثا عن حملة التبرعات التي تقوم بها المديرية لصالح المنكوبين في غزة، ومهيبا بالحضور تقديم ما يمكنهم لتخفيف الوضع المأساوي الذي يعيش الغزيون تحت وطأته، حيث تشمل حملة التبرعات، تبرعاتٍ عينية مثل البطانيات والملابس الشتوية، ومضيفا "إن هذا أقل شيء يمكن عمله تجاه إخوتنا وأبنائنا في غزة" .كما طلب أن تقدم كل مدرسة قائمة بالتبرعات وإيضاح الصنف والكمية , انسجاما ًمع توجيهات الوزارة.

كما ناقش مع المدراء موضوع شراء ملابس شتوية للطلبة المحتاجين في مدارس المديرية, وأوضح أن نسبة الفئة المستهدفة هي 10%من مجموع طلبة المدرسة، وأن على المدراء التنسيق في هذا الموضوع مع قسم الأنشطة والمالية.

وتطرق إلى موضوع الصحة المدرسية وصيانة المدارس, فقد حصلت المديرية على سلفة مالية من الوزارة بحيث تحصل كل مدرسة على 400 شيقل لشراء طفاية حريق وصندوق إسعاف أولي, ومشروع صيانة للمدرسة, وطلب من المدراء رفع كتب بأعمال الصيانة التي تحتاجها مدارسهم كي يتم دراستها.

واوضح مشروع الشراكة بين المديرية وجمعية المستقبل، حيث يهدف هذا المشروع إلى تدريب المعلمين وتطوير كفاءاتهم ,مشيرا بأن المشروع يستهدف أكثر من 500معلم ومعلمة بواقع 20ساعة تدريبية.

وفي نهاية الاجتماع استفسر بعض المدراء حول إذن المغادرة والدوام المدرسي ,وحول موضوع تقرير المدير للمعلم، وقد أجاب مدير التربية عن استفساراتهم ونوه إلى أنه كان هناك فصل لبعض المعلين بسبب ضعف الأداء, وأن المعلم الجديد يعطى فرصة سنة كاملة كي يثبت أهليته وجدارته للوظيفة كمعلم .